آخر تحديث :الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 12:23 ص

اخبار عدن


تدشين مخيم مجاني للعيون في عدن

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 09:07 م بتوقيت عدن

تدشين مخيم مجاني للعيون في عدن

عدن تايم/متابعات:

دشن صباح اليوم في مديرية كريتر صيرة مخيم بازرعة الطبي السابع عشر لطب وجراحة العيون بالعاصمة عدن.

وفي تصريح لوسائل الاعلام افادت مديرة مركز بازرعة لتعزيز صحة وتنمية المجتمع دكتورة اروى ناصر عقيل سيجري المخيم الذي سينفذه مركز آي كير لطب وجراحة العيون في مديرية خور مكسر وتنسيق واشراف مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل 200 عملية جراحية في مجال المياة البيضاء للبالغين والمياة البيضاء والزرقاء للأطفال كمرحلة اولى، و 100 عملية جراحية ستنفذ في مستوصف الدكتور علي علوي في مديرية المنصورة سيعلن عنها في المراحل القادمه.

واضافت تم استهداف مديرية كريتر العمل جاري بوثيرة عالية والاقبال جيد
حيت تم نزول فريق طبي من مركز آي كير إلى مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل بمديرية كريتر شارع العيدروس و ستتم عملية المعاينة والفرز للمستفيدين من قبل أطباء عيون باستخدام الأجهزة الخاصة التي تكشف عن وجود المياة البيضاء واحتياجات المريض للعملية، بعد ذلك ستبدا جدولة الحالات واستعداد الفريق الطبي للمرحلة الثانية وهي تنفيذ العمليات الجراحية التي ستقام في مركز اي كير ويستهدف 200 حالة .
واكدت ان هذا المخيم مجاني ويشمل جميع تكاليف المترتبة على دلك من العملية، فحوصات، اجهزة طبية اضافة الى الادوية بعد العملية و المستلزمات المرافقة كالنظارة والى ذلك.
و بتاريخ 19_20 سبتمبر 2023 ستبداء مرحلة الفرز و المعاينة في مركز آي كير لطب وجراحة العيون الواقع في جولة بدر بمديرية خور مكسر مقابل مسجد آل البيت.

الجدير دكره أن المخيم يأتي ضمن سلسلة تدخلات مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية والهدف منها للتخفيف من معاناة المرضى واستجابة للإحتياجات الإنسانية في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد.
و شكرت بدورها معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس لما يقدما من متابعه واهتمام عبر مكاتب الصحه بالمديرية.

نائله هاشم ت/ عصام محمد