آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 11:59 م

منوعات


زيت الزيتون.. حماية للقلب وإنقاص للوزن

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 10:44 م بتوقيت عدن

زيت الزيتون.. حماية للقلب وإنقاص للوزن

عدن تايم/العين الاخبارية:

يمكن الاستفادة من ورق الزيتون للصحة، لأنه مفيد للكلى وللقلب وللدماغ وللبشرة وللتنحيف ولمرضى السكري، ومن خلال التالي نستعرض أهم فوائد ورق الزيتون واستخداماته الطبية.

تناول الزيتون مهم جدًا للصحة، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد المهمة، ولكن هل تعلم أن ورق الزيتون يستخدم في الطب البديل للوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، حيث إنه مفيد للقلب وللريجيم إلى جانب تحسين البشرة، ويمكنك من خلال هذا التقرير التعرف على فوائد ورق الزيتون واستخداماته.

- ورق الزيتون له العديد من الاستخدامات الطبية، حيث إنه يساعد على علاج العديد من الأمراض والوقاية من الإصابة بها.

- يستخدم لتنظيم مستويات السكر بالدم، وهذا لأنه لديه القدرة على تحفيز انتاج الإنسولين، وبالتالي الوقاية من مرض السكري أو السيطرة عليه.

- يستخدم ورق الزيتون لتحسين وظائف الدماغ، وبالتالي الوقاية من مرض الزهايمر.

- من فوائد مغلي ورق الزيتون أنه يساعد على تحسين عمليات الهضم حيث أنه يعيد توازن بكتيريا الأمعاء، والتخلص من الإمساك والانتفاخ والغازات.

- مضادات الأكسدة في ورق الزيتون تساعد على تعزيز الجهاز المناعي وهذا بدوره يقي من الأمراض الفيروسية.

الزيتون.. فوائد مثالية لمرضى السكري
ورق الزيتون يعتبر مدر جيد للبول وهذا بدوره يعزز صحة الكلى ويساعد على التخلص من السموم، كما أنه يساعد على التقليل من نسبة الإصابة بالتهاب المسالك البولية والتخلص من الحصوات التي تصيب الكلى، وهذا يكون من خلال تناول كوب على الريق يوميًا.

فوائد ورق الزيتون للتنحيف:
وفق الدراسات المختلفة التي أجريت على فوائد أوراق الزيتون للصحة، فقد أشار موقع "webmd" إلى أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهذا لأن أوراق الزيتون تحتوي على مادة الأولروباين والتي تساعد على تنظيف الدم من السموم ومقاومة الكوليسترول السيء في الجسم ومنع تراكم الدهون.

- استخدام أوراق الزيتون له العديد من الفوائد الرائعة للبشرة، حيث أنه يساعد على تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي توجد عليها.

- التقليل من الحبوب والبثور وحب الشباب الذي يوجد على البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى التقليل من المشكلات الجلدية المختلفة.

- ورق الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن.

فوائد أوراق الزيتون للقلب:
ورق الزيتون وفق ما أشارت إليه الأبحاث يساعد على التقليل من الكوليسترول الضار، وهذا يؤدي إلى زيادة تدفق الدم وبالتالي التقليل من ضغط الدم المرتفع، مما يقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب.

بالإضافة إلى أن ورق الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي القلب من التلف الناتج عن التأكسد، كما أنه يساعد على تنظيم ضربات القلب.