آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 12:33 ص

اخبار وتقارير


لجنة وزارية للتواصل مع الجانب المصري بشأن الاجراءات المنظمة لدخول اليمنيين

الثلاثاء - 03 أكتوبر 2023 - 08:55 م بتوقيت عدن

لجنة وزارية للتواصل مع الجانب المصري بشأن الاجراءات المنظمة لدخول اليمنيين

القاهرة / خاص

القاهرة/إعلام الوزارة:

التقى سفير الجمهورية اليمنية عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، اليوم، أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، للتواصل مع الجانب المصري بخصوص آليات تنفيذ الاجراءات الجديدة المنظمة لدخول المواطنيين اليمنيين الى مصر.

وتتكون اللجنة من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد، ورئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود،والمدير التجاري محسن حيدرة،وممثلين عن وزارتي الخارجية والنقل.

وخلال اللقاء استعرض السفير مارم ما قامت به السفارة خلال الفترة الماضية من تواصل مع الجهات المعنية في دولة الاعتماد والجهود المبذولة من اجل تسهيل الاجراءات وتخفيف الاعباء على مواطني الجمهورية اليمنية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية على الدولة ومؤسساتها.

مؤكداً على ان الدور المصري الداعم لبلادنا وشرعيتها الدستورية كان دوراً محورياً وقد تمثل ذلك في استقبال مصر لمئات الالاف من اليمنيين شهرياً سواءً القادمين لاغراض العلاج او السياحة او الانتقال الى وجهات اخرى، فضلاً عن الجالية اليمنية المتزايد عددها نتيجة ظروف الحرب.

ومن جانبهم اعرب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية عن تقديرهم العالي لدور السفارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين بلادنا وجمهورية مصر العربية ومتابعتها الحثيثة لقضايا الجالية والمواطنين القادمين الى مصر، واهمية دورها في دعم اللجنة الحكومية وتسهيل تواصلها مع الجانب المصري.

كما استعرض مدير الشئون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، نتائج اللقاءات السابقة مع الجانب المصري وما تم التوصل اليه والاليات الانسب لتنفيذ الاجراءات الجديدة وبما يضمن تسهيل اجراءات دخول المواطنيين اليمنيين.