آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 12:14 ص

اخبار وتقارير


التقى نقيب الصحفيين الجنوبيين .. المستشار القانوني جمال الجعبي يثمن دور النقابة بالدفاع عن الحقوق والحريات

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2023 - 06:42 م بتوقيت عدن

التقى نقيب الصحفيين الجنوبيين .. المستشار القانوني جمال الجعبي يثمن دور النقابة بالدفاع عن الحقوق والحريات

عدن تايم / خاص

قام المستشار القانوني جمال الجعبي اليوم الثلاثاء (17 أكتوبر 2023م)، بزيارة إلى مقر نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن، للتعرف على أنشطتها وماحققته لتعزيز الحقوق والحريات الصحفية.

والتقى "الجعبي"، خلال زيارته نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس عبدالله باحشوان، الذي استعرض نشاط النقابة ودورها الحقوقي والخدمي منذ تأسيسها بترخيص قانوني رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية في يناير المنصرم.

وأكد النقيب "باحشوان" وقوف النقابة المستند إلى نظامها الأساسي وأدبياتها القانونية إلى جانب جميع الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والدفاع عن حقوقهم بغض النظر عن انتماءاتهم أو توجهاتهم..، منوها إلى عدد من القضايا الحقوقية التي ساندتها النقابة خلال الفترة الماضية.

وتطرق باحشوان إلى توجهات وخطط النقابة لتنفيذ عدد من برامج التدريب والتأهيل للصحفيين والإعلاميين وخاصة فئة الشباب والمرأة، وكذا توجهاتها للسعي للحصول على تسهيلات وتخفيضات لأعضاءها في مجالات خدمات النقل والتطبيب وغيرها.

من جهته ثمن المستشار القانوني جمال الجعبي، في اللقاء الذي شارك فيه نائب الأمين العام للنقابة نصر مبارك باغريب، بالجهود المبذولة من قبل قيادة النقابة لخدمة الوسط الإعلامي وتوفير مظلة نقابية مدنية للدفاع عن الصحفيين والإعلاميين وحقوقهم وحرية الرأي والتعبير وممارسة المهنة دون قيود.

وأعرب المستشار القانوني عن سعادته بزيارة مقر النقابة والتعرف عن كثب على أنشطتها المختلفة التي تصب بمجملها بصالح الصحفيين والإعلاميين ومكانتهم ودورهم في المجتمع.