آخر تحديث :الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 12:23 ص

اخبار وتقارير


المظاهرات الجنوبية تنفض غبار الجهل وتعبر عن دعم قوي لغزة وفلسطين

السبت - 21 أكتوبر 2023 - 01:00 م بتوقيت عدن

المظاهرات الجنوبية تنفض غبار الجهل وتعبر عن دعم قوي لغزة وفلسطين

عدن تايم/خاص

ما زالت التظاهرات والمسيرات في محافظات الجنوب ضد الجرائم الصهيونية في غزة تثير استغراب بعض الأشخاص واستفسارهم عن فائدتها، ولكن هذا الاستغراب يدل على الجهل المركب والكبير الذي ينتاب بعضهم.

تشكل التظاهرات والمسيرات في الجنوب وأيضًا في الدول العربية والعالمية تعبيرًا قويًا عن رفض الشعوب للانتهاكات الصهيونية في غزة، و تعد هذه التظاهرات ضغطًا فعالًا على الدول التي تدعم الكيان الصهيوني المجرم، مثل الولايات المتحدة والدول الغربية.

وقد أسفرت هذه التظاهرات والمسيرات الغاضبة عن تمكين إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأجبرت إسرائيل والولايات المتحدة والغرب عمومًا على السماح بمرور هذه المساعدات، ولقد وصل عقب هذه المظاهرات العربية الأمين العام للأمم المتحدة إلى معبر رفح، مطالباً بفتح المنفذ لدخول المساعدات من دون قيود أو شروط، وتعد هذه المطالبة بالاستجابة لأدنى مبادرات الدول الإسلامية والأحرار في العالم تجاه أهل غزة ومقاومتها.

كما أصبح عالمنا مطلعًا بكل جديد بفضل قنوات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للأفراد معرفة ما يحدث في جميع أنحاء العالم في غضون دقائق، ونأمل أن يستيقظ الجميع على هذه الحقيقة وأن يؤديوا دورهم في التظاهر والتعبير عن التضامن، فمن لم يخرج في المظاهرات لا يمكن الاعتماد عليه في تقديم التضحيات اللازمة.