آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:12 م

مجتمع مدني


مشاركة بلادنا في أعمال منتدى "المجتمع المدني"و"الشباب والعربي" حول "الأمن الغذائي" بالقاهرة

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2023 - 05:00 م بتوقيت عدن

مشاركة بلادنا في أعمال منتدى "المجتمع المدني"و"الشباب والعربي" حول "الأمن الغذائي" بالقاهرة

إعلام الوزارة


شاركت بلادنا بوفد ترأسه وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة شفيع محمد العبد، في أعمال منتدى "المجتمع المدني" و"الشباب العربي" حول "الأمن الغذائي" في دورتها الخامسة، التي انطلقت اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، والتي تأتي في ضوء الاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقد دورتها الخامسة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

ويشارك في أعمال المنتدى عدد من وزراء الشباب بالدول العربية، وممثلين عن البرلمان العربي والمنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية والهياكل الحكومية المعنية بالعلاقة مع منظمات المجتمع المدني والشباب بالدول العربية وعدد من الاتحادات والمنظمات والجمعيات المدنية وثلة من الشباب العربي.

بهذا الخصوص قال وكيل قطاع التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة شفيع محمد العبد في تصريح ل.... ، إن المنتدى يهدف إلى بلورة برامج وآليات عملية لتفعيل وتعزيز الاستراتيجيات التنموية الشاملة والمتفق عليها سابقا، أخذًا في الاعتبار أهمية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالنسبة لمفهوم الأمن العربي الشامل".

وتابع، من شأن ذلك "الإسهام في تحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي، حيث تم الاتفاق على أن يصاحب القمة (3) منتديات تحضيرية هي: منتدى منظمات المجتمع المدني، منتدى الشباب ومنتدى القطاع الخاص، على أن يتم عرض نتائجهم على القمة.

وأضاف، خلال المنتديين سيتم استعراض دراسة حول "دور المجتمع المدني في تحقيق الأمن الغذائي العربي"، ودراسة حول "دور الشباب في تحقيق الأمن الغذائي العربي"، كما سيتم رفع التوصيات والرسائل التي ستصدر عن المنتديين إلى قادة الدول العربية بمناسبة عقد الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية والتي ستحتضنها نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.