آخر تحديث :الإثنين - 26 فبراير 2024 - 09:17 م

عرب وعالم


إسرائيل تحمّل الحوثي مسؤولية الطائرة بدون طيار التي سقطت في طابا

الجمعة - 27 أكتوبر 2023 - 11:56 م بتوقيت عدن

إسرائيل تحمّل الحوثي مسؤولية الطائرة بدون طيار التي سقطت في طابا

عدن تايم/العين الاخبارية:

أعلنت إسرائيل رسميا، مساء الجمعة، أن مليشيات الحوثي في اليمن هي المسؤولة عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا، ما أسفر عن إصابة 6 مصريين بجروح طفيفة.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان تلقته "العين الإخبارية": "تدين إسرائيل الضرر الذي لحق بقوات الأمن المصرية جراء الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقها تنظيم الحوثي الإرهابي بهدف الإضرار بإسرائيل".

وأضافت: "الحوثيون وكيل للنظام الإرهابي في طهران، الذي يسيطر أيضًا على منظمات حزب الله والجهاد الإسلامي وحماس"، على حد وقول البيان.


وكانت إسرائيل أعلنت صباح اليوم أنها تحقق بالحادث قبل صدور بيان وزارة الخارجية ومن قبله بيان الجيش الإسرائيلي.

وأعلن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن "القوات الجوية تصدت صباح اليوم لتهديد جوي بمنطقة البحر الأحمر. وستعمل إسرائيل مع مصر والولايات المتحدة على تشديد الدفاع في المنطقة ضد التهديدات في البحر الأحمر".

وأضاف هاغاري: "نحن على استعداد للدفاع في جميع الساحات والمتابعة والعمل من أجل حماية المصالح الأمنية لدولة إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان تلقته "العين الإخبارية": "تم استدعاء قوات سلاح الجو في ساعات الصباح في أعقاب تهديد جوي تم رصده في منطقة البحر الأحمر، وتمكنت من اعتراض أهداف معادية كانت في المنطقة".

وأضاف: "لم تشكل تلك الأهداف أي تهديد على المواطنين، حيث لم يتم خرق السيادة الإسرائيلية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن "بلاده ستعمل مع مصر والولايات المتحدة وتعزز الحماية في المنطقة في مواجهة التهديدات القادمة من محيط البحر الأحمر".