آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 05:17 م

اخبار وتقارير

مسؤول آخر يلحق بمدير مكتب إعلام أبين
مدير عام مكتب الشؤون والعمل يكشف أسباب قرار إيقافه"وثائق"

السبت - 18 نوفمبر 2023 - 02:30 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الشؤون والعمل يكشف أسباب قرار إيقافه"وثائق"

عدن تايم / خاص

سلطة أبين تحاول أن تمنعه من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين..

مدير عام مكتب الشؤون والعمل يوضح أسباب قرار إيقافه وتهديده بتكليف شخص آخر

كشف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الدكتور فيدل منذوق إن هناك اختلاس المال العام وانتحال المسمى الوظيفي بأبين والذي أصبح على مرأى ومسمع السلطة المحلية دون أن تقوم بواجبها تجاه من يعبث بالمال العام، مشيرا بأنه صدر تهديد بحقه إن لم تمتنع عن إحالة قضايا الفساد إلى الجهات المختصة سوف يتم تكليف شخص آخر بدلا عنه نتيجة رفضه تمرير تلك القضية وتقديم التسهيلات لهم.

وأكد منذوق اختلاس المال العام وانتحال المسمى الوظيفي من قبل افراح صالح عبدالرحمن والتستر عليها من قبل مدير الشؤون القانونية ومدير الشؤون المالية أدى إلى قيام سلطة أبين بتهديده وتكليف شخص بدلا عنه نتيجة عدم تنفيذ توجيهاتهم في فسادهم المالي في قطاع العمل الخاص.

وأضاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين أنه بموجب تقرير لجنة المتابعة والتقييم والتحقق من توريد الإيرادات المحلية والمشتركة اتضح إن المبالغ التي كانت تورد غير المبالغ المستلمة من عام 2019م- 2023م والذي يعتبر مخالف لقانون واختلاس المال العام،لاسيما تزوير الختم والتوقيع وانتحال المسمى الوظيفي للمدير العام من قبل مديرة إدارة التخطيط القوى العاملة والتستر عليه من قبل مدير الشؤون المالية والشؤون القانونية.

وأكد فيدل إنه بموجب القانون واللوائح يجب إحالة هؤلاء الفاسدين إلى نيابة الأموال العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واسترجاع المال واتخاذ ضدهم الإجراءات القانونية.

وأشار فيدل منذوق بالقول: أنه كان يجب على السلطة المحلية في المحافظة اتخاذ الإجراءات القانونية على مرتكب الجريمة، إلا ان السلطة المحلية بأبين قامت بمكافاة المدير العام وتشكيل لجنة لتصفيات حسابات قديمة مع المدير ومنها قضية الصيادين الذي تم إصدار حكم بصحة الإجراءات فيها.

وأكد منذوق بأن السلطة المحلية في المحافظة عمدت إلى خلق قضية كيدية بهدف الانتقام وتشجيع الفساد المالي وانتحال المسمى الوظيفي واختلاس الأموال العامة.

وفي سياق سابق ذاته أعلنت أغلب منظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين في محافظة أبين بوقف السلطة المحلية عن العبث وتشجيع الفساد، مؤكدين تضامنهم الكامل مع مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الدكتور فيدل منذوق على خلفية قرار السلطات المحلية تكليف شخص بدلا عنه وإيقافه عن العمل نتيجة لقيامه بتطبيق النظام والقانون على الفاسدين ، داعية السلطات المحلية للعدول عن قرارهم في تشجيع الفاسدين الذي عفا عنهم الزمن.

ودعت منظمات مجتمع مدني والقطاع السمكي المجلس الرئاسي وقيادة المجلس الانتقالي ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن يوضع حد لمنع انتشار فساد السلطة المحلية وتشجيعهم للفاسدين، مشيرين أنه يجب أن يهتموا بالقيادات النزيهة التي تحمي المصالح العامة وتسخرها في خدمة المواطن.

وكان الدكتور ياسر باعزب ، قد تعرض لنفس الاجراء والتوقيف عن العمل مديرا لمكتب اعلام أبين الذي كشف عن مخالفات قانونية يراد منه تمريرها في نطاق مسؤوليته.