آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 12:42 م

مجتمع مدني


إدارة حقوق الإنسان بإنتقالي لحج تستكمل زيارتها الميدانية لأمن الحوطة وتبن

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 04:15 م بتوقيت عدن

إدارة حقوق الإنسان بإنتقالي لحج تستكمل زيارتها الميدانية لأمن الحوطة وتبن

لحج ..محمد السلامي

استكمل صباح اليوم مدير إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي بمحافظة لحج د علي حيدرة سعد الحوشبي زيارته الميدانية للسجون والنزلاء المتواجدين بأمن المحافظة وشرطة الرباط .


وقام اليوم بزيارة تفقدية لسجن أمن تبن والحوطة والتقى كلا على حده بمدير شرطة تبن ومدير إدارة البحث بامن الحوطة، كما استمع إليهما عن طبيعة الأوضاع والإجراءات المتخذة والاحتياجات اللازمة بادارتي أمن تبن والحوطة .



وقال د علي حيدرة سعد الحوشبي : تأتي زيارة اليوم استكمال لزياراتنا السابقة بهدف الاطلاع على أوضاع السجون وتلمس هموم واحتياجات النزلاء ومعرفة القضايا التي تم احتجازهم على ذمتها والإجراءات المتخذة من قبل إدارات الأمن وسيتم في ختام هذه الزيارات تقديم تقرير بالنتائج لهذا النزول ورفع التوصيات الخاصة بهم إلى القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة .

وثمن الحوشبي دور إدارات الأمن ووكيل نيابة السجون بالمحافظة على تجاوبهم وتفاعلهم معنا وتسهيل الزيارات .


من جانبه قال مدير أمن تبن النقيب عبدالكريم جهظر :على الرغم من الإمكانيات المتواضعة، الا أننا نبذل جهود لا يستهان بها في متابعة العديد من القضايا الأمنية ويوجد محتجزين على ذمة النيابة.


فيما قال مدير إدارة البحث بامن الحوطة النقيب علي الوكالة نشكر قيادة المجلس الانتقالي وإدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج على اهتمامهم بأوضاع شرطة الحوطة والنزلاء ومتابعتهم المستمرة والوقوف إلى جانبنا في توفير احتياجات أمن الحوطة بعد التواصل مع المنظمات والجهات الداعمة في تقديم العلاج وأدوات الايواء وادوات النظافة والغذاء عبر الهلال الأحمر اليمني وانتشال أوضاع السجن والنزلاء من الوضع السابق.


واضاف يوجد لدينا 24 سجينا على ذمة النيابة وتم اليوم الإفراج عن أحد المشتبهين كما يوجد 5متهمين بالسحر والشعوذه والسرقة وخيانة الأمانة وقضاياهم قيد البحث ويجري التحقيق فيها، ونحن نبذل جهود بقيادة مدير امن الحوطة عواد الشلن لمتابعة مجمل القضايا واتخاذ الإجراءات القانونية فيها وإحالتها إلى النيابة اولا بأول.