آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 02:58 م

اخبار عدن


عدن.. بدء الدورة التنشيطية للاطباء والممرضين في العناية الحرجة

الأحد - 17 ديسمبر 2023 - 05:15 م بتوقيت عدن

عدن.. بدء الدورة التنشيطية للاطباء والممرضين في العناية الحرجة

عدن /خاص

بدأت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التنشيطية للاطباء والممرضين في مجال العناية الحرجة، تنظمها الإدارة العامة للخدمات الطبية بقطاع الطب العلاجي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

الدورة التي تأتي امتدادا لتدريب مطول سابق يشارك فيها 48 طبيبا وممرضا من المحافظات المحررة وتهدف إلى إكساب المشاركين مهارات في مجال العناية الحرجة وسيتلقون على مدى ثلاثة أيام عدد من المعارف النظرية والتطبيقية في مجال العناية الحرجة وسيتعرفون على عمل الجمعية الأوروبية لطب الطوارئ وكذا العلاج في العناية الحرجة والعناية في أمراض النساء والولادة أثناء العمليات وتقييم عمل اقسام العناية الحرجة وكيفية التعامل في هذه الأقسام مع الأوبئة ومضاعفاتها.

في افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي أهمية الدورة لاكساب المشاركين مهارات تمكنهم من الإسهام في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في محافظاتهم ونشر المعلومة والخبرات بين أوساط زملائهم.. مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تبني دبلومات تخصصية طويلة للكادر الصحي بهدف إنقاذ المرضى في الحالات الخطرة ونأمل أن تكونوا نواة للتدريب المطور للدبلومات.