آخر تحديث :الإثنين - 26 فبراير 2024 - 09:21 م

اخبار محافظات اليمن


حفل تكريمي لأوائل طلاب الثانوية العامة بلحج

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 03:50 م بتوقيت عدن

حفل تكريمي لأوائل طلاب الثانوية العامة بلحج

لحج ..محمد السلامي

اقيم صباح اليوم بمحافظة لحج حفل تكريم اوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة والمديريات للعام الدراسي 2022_2023م.



وجاء الحفل بحضور محافظ محافظة لحج اللواء التركي ورئيس القيادة المحلية بانتقالي لحج وضاح الحالمي ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه د عبد الغني الشوذبي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فهمي بجاش هواش ووكيل المحافظة البكري ومدراء عموم مكاتب المحافظة ومدراء المديريات والأكاديميين ومنسقية انتقالي لحج بالجامعة وعدد من القيادات المحلية بانتقالي لحج.



وخلال الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات للسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم والطلاب المكرمين، أكد فيها المتحدثون على أهمية دعم برامج التعليم والاهتمام بالعملية التربوية والتعليمية، والطلاب المتفوقين بالتحصيل العلمي والموهوبين والمدعين والأنشطة اللاصفية.



وقال محافظ لحج : يأتي هذا التكريم بعد 12 عاما من التحصيل العلمي لطلابنا وهو ثمرة الجهود التي بذلت على الرغم من الظروف التي واجهتهم المتمثلة بالحرب والاضرابات والاشكاليات والتحديات واجهت التعليم الا انهم استمروا وبايجابية .

واصاف المحافظ: بدون التعليم لاتوجد دولة ولاتنمية ولاتوجد مقومات للحياة وبالتعليم يتخرج الكوادر وتحدث عملية التنمية نحو المستقبل
واذا أردنا قيام دولة علينا بتشجيع ودعم التعليم، حيث سيتخرج الأطباء والمهندسين و في مختلف التخصصات، متمنيا للطلاب دوام التوفيق والنجاح.


من جانبه قال وكيل وزارة التربية د عبدالغني الشوذبي سعدا جدا بأن نحضر هذا الاحتفال ووزارة التربية والتعليم تولي جل اهتمامها بالعملية التربوية والتعليمية وبهذا الاحتفال نهنئ طلابنا أوائل الطلاب متمنين لهم التوفيق والنجاح والتقدم .

وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة: اليوم نكرم طلابنا الاوائل المتفوقين في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والمديريات وهذا التفوق والتميز هو عنوان للجهود والمثابرة.


واضاف: اليوم نكرم أيضا أحد طلابنا الحائز على بطولة العالم في الحساب الذهني، حيث حصلت محافظة لحج وللعام الثاني على هذه البطولة.



وأوضح بأن مكتب التربية والتعليم قد حقق العديد من الإنجازات في البنية التحتية وفي مجال التعليم، وذلك من خلال إنشاء وترميم 40 مشروعا تربويا وتعليميا، وتعزيز قدرات العديد من الكوادر التربوية والتعليمية بالمحافظة ولاننسى دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة التربية والتعليم والمنظمات والصناديق المانحة.



وفي الاحتفال قدمت عدد من الوصلات الغنائية بهذه المناسبة .

وختام الاحتفال تم تكريم اوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة والمديريات والطلاب المبدعين والموهوبين الذين حققوا المراكز الأولى والمتقدمة في المسابقات الدولية .