آخر تحديث :الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 10:04 م

اخبار رياضية


مانشستر يونايتد يضرب وست هام بثلاثية

الأحد - 04 فبراير 2024 - 07:17 م بتوقيت عدن

مانشستر يونايتد يضرب وست هام بثلاثية

عدن تايم / كووورة

حقق مانشستر يونايتد، فوزا مستحقا على ضيفه وست هام يونايتد 3-0 مساء الأحد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز ثلاثية مانشستر يونايتد، راسموس هويلوند (23) وأليخاندرو جارناتشو (49 و84).

وارتقى مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى المركز السادس برصيد 38 نقطة، فيما تجمد رصيد وست هام عند 36 نقطة في المركز السابع.

وبدأ وست هام مسلسل إهدار فرص اللقاء في الدقيقة العاشرة، عندما ارتقى توماس سوتشيك لركلة ركنية، فارتدت رأسيته من زميل له قبل أن يتصدى لها الحارس الكاميروني أندريه أونانا.

ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة الخامسة عشر، عندما وصلت الكرة من ركنية قصيرة إلى برونو فرنانديز الذي أطلق تسديدة قوية برع الحارس ألفونس أريولا في إبعادها.

ووصلت الكرة من عرضية إلى سوتشيك داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، فاستدار قبل التسديد، لكن محاولته ارتدت من قدم المدافع هاري ماجواير وذهبت إلى ركينة لم تثمر في الدقيقة السابعة عشر.



واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح وست هام، نفذها المتخصص جيمس وارد بروس في الحائط البشري بالدقيقة 20.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 23، عندما قطع ماركوس راشفورد الكرة لتذهب إلى هويلوند الذي راوغ مدافعا قبل أن يسدد من حدود منطقة الجزاء على يمين الحارس.

وأحدثت ركلة حرة لصالح وست هام، إرباكا بين مدافعي مانشستر يونايتد، فوصلت الكرة خارج منطقة الجزاء إلى الظهير جونسون الذي سددها قوية ليبعدها الحارس أونانا في الدقيقة 27.

وسيطر أونانا بسهولة على رأسية نجم وست هام محمد قدوس، إثر مجهود فردي وعرضية من الجناح جارود بووين في الدقيقة 31.

وكان وست هام الطرف الأكثر خطورة في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، دون أن يتمكن من تهديد المرمى بالصورة المطلوبة، ومرت تسديدة وارد بروس المتسرعة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 44.

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة مضاعفة تقدمه في الوقت بدل الضائع، عندما مرر جارناتشو من هجمة مرتدة، الكرة إلى هويلوند الذي سدد من الجهة اليسرى، في الشباك من الخارج.

واضطر وست هام في الشوط الثاني لإشراك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي عوضا عن المصاب أريولا.

وأهدر وست هام فرصة لا تعوض في الدقيقة 48، عندما خطف إيمرسون بالمييري الكرة من أمام المدافع ماجواير، ليتقدم يها ويواجه المرمى قبل التسديد برعونة نحو المدرجات.



ودفع وست هام ثمن إهدار الفرصة غاليا، عندما تلقى الهدف الثاني في الدقيقة 49، عندما حصل جارناتشو على الكرة في الجهة اليمنى، قبل أن يسدد الكرة بيساره، لترتطم بالمدافع نايف أكرد وتسكن المرمى.

واخترق راشفود إلى الداخل من الجهة اليسرى، قبل تسديد كرة منخفضة مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 51، ثم جرب الظهير الأيمن ديوجو دالوت حظه بتسديدة قوية علت المرمى في الدقيقة 54.

ودخل سكوت ماكتوميناي إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن كوبي ماينو، وأهدر جارود بووين فرصة لتقليص النتيجة في الدقيقة 64، عندما انفرد قبل أن يسدد، لكن دالوت رمى بنفسه أمام تسديدته ببسالة.

وأرغمت الإصابة مدافع مانشستر يونايتد لياندرو مارتينيز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه رافائيل فاران، وذهبت تسديدة جونسون المتسرعة إلى مدافع وست هام كيرت زوما الذي سدد الكرة بجانب المرمى في الدقيقة 77.

وقطع زوما الكرة في الوقت المناسب أمام برونو فرنانديز المتحفز للتسديد على مرمى وست هام في الدقيقة 82، قبل أن يسجل جارناتشو الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 84، عندما تلقى تمريرة من ماكتوميناي ليضع الكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.

وفي الوقت بدل الضائع، مرر راشفورد الكرة إلى ماكتوميناي، الذي أطلق تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم البعيد لمرمى الفريق الضيف.