آخر تحديث :الخميس - 29 فبراير 2024 - 11:35 م

اخبار رياضية

في تصفيات تجمع عدن للكرة الطائرة..
الشعلة يعزز حظوظ التأهل .. والتلال يستعيد الامل .. الميناء يواصل السير بثبات

الأحد - 11 فبراير 2024 - 03:28 م بتوقيت عدن

الشعلة يعزز حظوظ التأهل .. والتلال يستعيد الامل .. الميناء يواصل السير بثبات

عدن / علاء عياش:


عزز الشعلة من حظوظ تأهله لنهائيات الدوري العام للرجال للكرة الطائرة موسم (2023/2024)، وذلك بفوزه الصعب من أمام منافسه المنصورة ضمن منافسات ( تجمع عدن) و ينظمه الاتحاد العام للعبة، برعاية نايف البكري وزير الشباب والرياضة بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة، وتستمر خلال الفترة بين 10 _ 17 فبراير، بمشاركة أندية الشعلة والميناء والتلال والمنصورة ووحدة عدن وشمسان.

واوفت قمة الشعلة والمنصورة والتي أقيمت على صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة ( مستضيف مباريات التجمع)، بكامل تفاصيلها الممتعة بعد أن قدم الفريقين منازلة كروية قوية اتسمت بالندية والإثارة، مالت كفتها في نهاية المطاف لمصلحة لاعبو فريق الشعلة الذين استطاعوا الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

شوط المباراة الأول حسم لمصلحة الشعلة (25/17)، ليعود الفريق لفرض سيطرته على الشوط الثاني وكسبه بواقع (25/14), في حين شهد الشوط الثالث انتفاضة من جانب لاعبو المنصورة من خلال العودة بصورة مثالية وانهاء الشوط لصالحهم بنتيجة ( 25/20).

ارتفعت وتيرة ونسق اللقاء في الشوط الرابع الذي كان ممتعاً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، بعدما أظهر من خلاله لاعبو الفريقين أداء ومستوى مغاير عن الأشواط الماضية، حيث شهدت فترة الشوط تفوقاً متبادلا من الجانبين، قبل أن يحسمه لاعبو الشعلة بشق الأنفس بنتيجة (29/27), لينتهي اللقاء بفوز الشعلة بثلاثة أشواط مقابل شوط للمنصورة.

أدار اللقاء عمر الشقري (حكم أول) ومروان علي ناصر (حكم ثاني) ومحمد صالح الاحمدي ( المسجل) وحسين ابراهيم ( لائحة), وعلى الخطوط عبدالله حسين واميل عبدالرشيد.

* وحقق فريق التلال فوزا سهلاً على حساب منافسه شمسان بثلاثة أشواط دون مقابل، وفي لقاء سعى من خلاله لاعبو فريق التلال إلى تجديد آمال التأهل للنهائيات بعد السقوط في الجولة الأولى أمام الشعلة بثلاثة أشواط نظيفة.

نتيجة الأشواط الثلاثة ذهبت جميعها لمصلحة فريق التلال الذي أنهى الشوط الأول بنتيجة (25/7) والشوط الثاني ( 25/2) والشوط الثالث (25/14), ليرفع التلال رصيده بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط.

أدار اللقاء اميل عبدالرشيد ( حكم أول) ومحمد صالح الاحمدي ( حكم ثاني) وعمر الشقري ( المسجل) وحسين ابراهيم ( لائحة) وعلى الخطوط مروان علي ناصر وعبدالله حسين .

* وفي ختام مباريات الجولة الثانية لم يجد فريق الميناء صعوبة في تخطي منافسه وحدة عدن بثلاثة أشواط دون مقابل في لقاء الطرف الواحد من جانب الفريق السماوي الذي كسب نتيجة المباراة بأريحية وبمجهود اقل.

نتائج الأشواط الثلاثة ذهبت جميعها وبسهولة لمصلحة فريق طائرة الميناء بواقع الشوط الأول (25/10) والشوط الثاني ( 25/7) والشوط الثالث (25/5), ليرفع الميناء رصيده إلى 6 نقاط بتحقيق الفوز الثاني.

أدار اللقاء اميل عبدالرشيد (حكم أول) وحسين ابراهيم ( حكم ثاني) ومحمد صالح الاحمدي (المسجل) ومروان علي ناصر ( لائحة) وعلى الخطوط عمر الشقري وعبدالله حسين.

يوم الاثنين ( راحة)، في حين تتواصل بعد غد الثلاثاء منافسات الجولة الثالثة، حيث يلتقي الميناء والتلال في المباراة الاولى، وحدة عدن يواجه الشعلة في المباراة الثانية، والمنصورة يقابل شمسان في اللقاء الثالث.