آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 09:04 م

الصحافة اليوم


ضربات أمريكا تلاحق التهديدات الحوثية للملاحة البحرية

الجمعة - 01 مارس 2024 - 10:56 م بتوقيت عدن

ضربات أمريكا تلاحق التهديدات الحوثية للملاحة البحرية

عدن تايم/متابعات:

واصلت الولايات المتحدة تضييق الخناق على المليشيات الحوثية عبر شن المزيد من الضربات عليها، ردًا على تهديدات تواصل المليشيات ممارساتها ضد الملاحة البحرية.
وفي أحدث الضربات الموجهة للمليشيات الحوثية، أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، شن ضربات ضد 6 صواريخ كروز مضادة للسفن وطائرة بدون طيار في البحر الأحمر.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان عبر منصة إكس: "نفذت قواتنا ضربتين للدفاع عن النفس ضد 6 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كانت معدة للانطلاق نحو البحر الأحمر".
وأضافت: "أسقطت القوات طائرة بدون طيار فوق جنوب البحر الأحمر دفاعا عن النفس".
وأشارت القيادة المركزية إلى أنها خلصت إلى أن الصواريخ والطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.
ووفقا للبيان، ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.
الضربات الأمريكية تمثّل أحدث الجهود الدولية في إطار التصدي للاعتداءات الحوثية على الملاحة البحرية التي تشكل تهديدًا خطيرًا للاستقرار العالمي، وما يُحدثه ذلك من أضرار بالغة على الصعيد الاقتصادي.
وتهدف هذه الضربات إلى وضع حد للتهديدات التي تثيرها المليشيات الحوثية والاعتداءات التي ترتكبها عبر المتاجرة بالقضية الفلسطينية.
تقويض القدرات العسكرية للمليشيات الحوثية هو السبيل الوحيد الذي يتيح تحقيق الاستقرار وتقويض الممارسات التي تنتهجها المليشيات بغية إحداث حالة من الفوضى في المنطقة برمتها.