آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 08:24 ص

اخبار وتقارير


محلل سياسي: إغراق "روبيمار" يجب يوقظ العالم ويدفعه إلى فعل أكثر جذريه مع الحوثي

السبت - 02 مارس 2024 - 10:45 م بتوقيت عدن

محلل سياسي: إغراق "روبيمار" يجب يوقظ العالم ويدفعه إلى فعل أكثر جذريه مع الحوثي

عدن تايم/خاص

أكد الكاتب والمحلل السياسي خالد سلمان، ان الحوثي أضاف إلى سلسلة تصنيفاته صفة مجرم بيئة بعد غرق السفينة روبيمار.
وأوضح سلمان في منشور له على منصة اكس، أنه بعد أن كان مجرم حرب ومجرم تجنيد أطفال ومجرم تجويع اليمنيين ومجرم قمع لمدنيي ومعارضة الداخل.
ولفت المحلل السياسي ، ان روبيمار تعيد تذكير العالم بأن جماعة الحوثي منفلتة الزمام، لا يفقهون قواعد إدارة الحرب، باتوا اكثر فأكثر يشكلون خطراً عالمياً على اليمن والدول المتشاطئة معه ، من خلال الإعلان جهاراً انها ستستهدف ناقلات النفط المحملة بملايين الأطنان، ولاتعنيها البيئة والحياة البحرية ، ولاتردعها المناشدات والدعوة لتحييد كل ما شأنه الإضرار بقوت الناس وسلامة البيئة.
موضحاً ان لاشيء يبرر شعاراتهم بما في ذلك القول أنهم يدافعون عن غزة ، ولا عقل يستوعب كيف يمكن أن يخدم غزة تجويع اليمنيين وإغراق ناقلات النفط والمواد الكيمياوية السامة، كل ما تفعله هذه الجماعة وستفعله خلال قادم ايام المواجهة ، هو تكريس نفسها وتوسيع قاعدتها والتشبث بالحكم عبر بوابة الدفاع عن مظلومية غزة.
الواقع أن إغراق روبي مار بكل حمولتها القاتلة يجب أن يوقظ العالم ويدفعه إلى فعل أكثر جذريه مع الحوثي ، ومغادرة مربع المراوحة، والقول علناً أن بقاء هذه الجماعة المثقلة بالجنون يشكل خطراً مميتاً ، وأن لا مجال لمقاضاتها قبل إزاحتها من الحكم، وتقديم قائدها عبدالملك الحوثي والصف القيادي الأول إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب.