آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 08:24 ص

اخبار وتقارير

موظفو وموظفات تلفزيون واذاعة عدن الحكومية أمام قصر معاشيق :
توقفوا عن محاربتنا بالمعاش ونحذر من مغبة الاستمرار في اذلالنا

الأحد - 03 مارس 2024 - 02:56 م بتوقيت عدن

 توقفوا عن محاربتنا بالمعاش ونحذر من مغبة الاستمرار في اذلالنا

عدن تايم / خاص

اصطف منتسبو قناة وإذاعة عدن اليوم الاحد أمام بوابة قصر معاشيق تعبيرا عن الاحتجاج والمعاناة التي ظلوا يرزحون في براثنها منذ عام ٢٠١٦ وحتى هذه اللحظة .

وكان موظفو وموظفات قناة عدن واذاعة عدن والمتعاقدون والمساهمون قد تداعوا أمام بوابة قصر معاشيق للمطالبة بالتسويات والعلاوات للرواتب منذ أكثر من عشر سنوات وقالوا :
"نحن كموظفين مهمشين وموقوفين عن العمل إجباريا منذ بداية الحرب إلى الان ورغم قبولنا ورضخونا لهذا الوضع وتحت إدراكنا بما تمر به البلاد وتأملنا بمستقبل جديد  تحمي حقوقنا كاعلامين اعطينا من وقتنا وحياتنا وعمرنا الكثير في المجال الإعلامي المرئي والمسموع هناك من يتلذذ بهيانتنا وتأخير رواتبنا واذلالنا .

من هنا نحن نطالب برفع رواتبنا بضم علاوات وتسويات حرمنا منها بدون وجه حق .

وأصدر مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع عدن في الوقفة بيانا تلاه د.عادل محسن ، نائب رئيس مجلس الفرع :
الاخوة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء
وزير الإعلام
نرفع اليكم تحياتنا المتضمنة معاناة زملائنا في قناة عدن الفضائية واذاعة عدن اللذين يشكون من  توقف مرتباتهم للربع الاول من العام الحالي 2024م يناير فبراير مارس الذي يعتبرونه اغتصابا لحق مشروع وانتهاكا صارخا لحقوق الانسان رغم استكمال كل الاجراءات القانونية الادارية والمالية.
لقد عقد الزملاء  بإذاعةوتلفزيون عدن العزم على تنفيذ وقفتهم الاحتجاجية القابلة للتصعيد بدآ من بوابة معاشيق لأنتزاع حقوقهم ومستحقاتهم المالية والتي تتعمد وزارة المالية ايقافها دون وجه حق .
أننا في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اذ نحذر من مغبة هذه الممارسات التي  تندرج في اطار حرب المعاش ولذلك نجدد التأكيد بتصعيد الاحتجاجات حتى نحقق مطلبنا .. ومن هنا نشدد على ضرورة الاسراع باطلاق مرتباتنا للاشهر الثلاثه يناير، فبرير مارس المتأخرة، فهذا حق لأينبغي مصادرته ولن نقبل السكوت عنه.
أننا نؤكد مع زملائنا في قطاعي الاذاعة والتلفزيون سنطرق كل الابواب السلمية لاستعادة  حقوق الاعلاميين في الاذاعة والتلفزيون من مرتبات وعلاوات وتسويات  ..
الأ يكفي المسؤولون في وزارة المالية مماطلات مفتعلة وواضحة وتأخير ومصادرة مرتبات الاعلاميين، والتذرع بمغادرة رئيس الوزراء دون التوقيع على المرتبات.؟!
نناشدكم كقيادة لمجلس الرئاسي والوزراء ووزير الإعلام  البث في الامر والافراج عن مرتبات الاذاعة والتلفزيون عدن وباسرع وقت ممكن.

صادر عن رئيس وأعضاء نقابة الصحفيين في العاصمة عدن.

وعلى إثر الوقفة تقدم الى المحتجين والمحتجات احد قيادات حراسة مجلس القيادة الرئاسي والذي بدوره ابلغنا بعدم تواجد رئيس المجلس القيادة ورئيس مجلس الوزراء وكذلك وزير الاعلام.. واكد للمحتجين وصول رسالتهم اليوم وطلب منهم تشكيل لجنة من ثلاثة اشخاص، واخذ رقم رئيس  اللجنة للتواصل معه حين وصول العليمي وبن مبارك لمقابلتهم وطرح مشكلة الصحفيين والاعلاميين موظفي الاذاعة والتلفزيون عدن.