آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 04:10 م

اخبار وتقارير


حملة رقابة على أسعار المواد الغذائية بلحج

الإثنين - 04 مارس 2024 - 04:52 م بتوقيت عدن

حملة رقابة على أسعار المواد الغذائية بلحج

لحج/ محمد السلامي




دشن صباح اليوم مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج عبدالرب الجعفري وسامي سالم سيف مدير عام مديرية الحوطة حملة للرقابة على أسعار المواد الغذائية بالحوطة لحج .


وشارك في الحملة مدير مكتب الصناعة بالحوطة عبدالحكيم الشاطري ورئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي الحوطة.


وقال عبدالرب الجعفري:
تهدف هذه الحملة إلى مراقبة الأسعار من خلال النزول الميداني للمحلات التجارية لمعرفة الحركة الشرائية وفق متغيرات السوق وتلمس هموم واحتياجات المواطنين والصعوبات التي ترافق التجار نتيجة لعدم استقرار سعر الصرف والذي أدى بدورة إلى عدم استقرار أسعار المواد الغذائية .




وأشار إلى أن هذه الحملة جاءت هذه بناء على توجيهات قيادة المحافظة ووزارة الصناعة بالنزول إلى
المحلات التجارية بالأسواق.



واوضح بأن خلال النزول تم توجيه التجار بضرورة رفع قائمة بالاسعار على أبواب المحلات وعدم رفع السعر مراعاة لظروف المواطنين والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين في ظل الغلاء، كما تم الاستماع الى التجار ونقل ملاحظاتهم لقيادة المحافظة ووزارة الصناعة وسوف تستمر هذه الحملات لتشمل باقي مديريات المحافظة قبل وأثناء شهر رمضان لمراقبة الاسعار والمواد المنتهية الصلاحية .



من جانبه قال مدير عام مديرية الحوطة : نزولنا اليوم إلى تجار الجملة لمتابعة الأسعار الخاصة بالسلع للمواد الغذائية، وذلك بعد أن تلقينا جملة من الشكاوى من المواطنين حول ارتفاع الأسعار وتفاوتها بين المحلات بالاسواق .


واضاف: وعليه تم التنسيق مع مدير عام مكتب الصناعة بالنزول الميداني وتلمس هذه المعاناة عن قرب
وأشعار التجار برفع قائمة بأسعار المواد الغذائية بالبوابة لكل محل تجاري .



واشار :تأتي هذه الحملة قبل قدوم شهر رمضان الكريم وسوف تكون هناك حملات أخرى لمراقبة الاسعار والمواد المنتهية الصلاحية وستشمل جميع المحلات التجارية.