آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:23 م

اخبار عدن


بنك القطيبي يشارك في اجتماع تشكيل لجنة تنظيمية لفعالية (أسبوع المال العالمي)

الجمعة - 08 مارس 2024 - 03:59 م بتوقيت عدن

بنك القطيبي يشارك في اجتماع تشكيل لجنة تنظيمية لفعالية (أسبوع المال العالمي)

عدن تايم/خاص

ضمن التحضيرات الجارية لفعالية أسبوع المال العالمي شارك بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر في الاجتماع التشاوري الذي عقد صباح يوم أمس الخميس في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن، مع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية بهدف إعداد برنامج متكامل ورؤية مُوحدة لتنظيم فعاليات (أسبوع المال العالمي)، الذي تنسقه الشبكة الدولية للتعليم المالي (INFE)، والمقرر انعقاده في النصف الثاني من شهر مارس العام الجاري.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل قطاع الرقابة بالبنك المركزي أ. منصور راجح، بمندوبي البنوك التجارية والإسلامية، موضحًا أهمية الحملة السنوية العالمية التي تقام حول العالم والتي تهدف إلى رفع الثقافة المصرفية منذ سن مبكرة وتشجيع ثقافة الادخار لدى كافة الفئات في المجتمع، وقد حث البنوك المشاركة الإسهام في رفع الوعي المصرفي مع التركيز على فئتي الشباب والأطفال لمساعدتهم في اتخاذ قرارات سليمة لإدارة شؤونهم المالية، كما أكد على أن إحياء أسبوع المال العالمي يعد فرصة تسويقية للبنوك للترويج لخدماتها.

وقال أمين السعدي، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في بنك القطيبي الإسلامي أن فعاليات اسبوع المال العالمي المزمع عقده خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٤مارس الجاري، تهدف إلى تعزيز أهمية الثقافة المالية في سن مبكرة للأطفال والشباب، مؤكدًا أهمية اكتساب الشباب والأطفال المعارف والمهارات التي تمكنهم من اتخاذ القرارات المالية السليمة.

وأكد السعدي مشاركة بنك القطيبي الإسلامي الفاعلة في هذا الحدث الهام، وذلك من خلال المشاركة العامة ضمن اللجان المشكلة تحت اشراف البنك المركزي اليمني، وكذا عقد الفعاليات التوعوية والأنشطة الفاعلة التي سوف يقوم بنك القطيبي بتنفيذها خلال فترة المؤتمر إن شاء الله.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة تضم البنك المركزي، وعدداً من البنوك التجارية والإسلامية، لتنظيم أسبوع المال العالمي، بفاعليات عامة وخاصة، وإعداد تقرير يرصد نتائج الفعالية.

الجدير بالذكر، أن أسبوع المال العالمي يقام سنوياً في جميع أنحاء العالم، من تنظيم الشبكة الدولية للتعليم المالي (INFE) التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والذي سيعقد هذا العام في الفترة من 18 – 24 مارس 2024م تحت شعار "أحمي أموالك.. أمن مستقبلك".