آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 12:16 ص

اخبار محافظات اليمن


محافظ لحج يبحث مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي التدخلات في عدد من القطاعات

الإثنين - 25 مارس 2024 - 11:17 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يبحث مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي التدخلات في عدد من القطاعات

لحج/ خاص

بحث محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة علي، التدخلات والاحتياجات الخاصة للمحافظة في عدد من القطاعات، وسبل تعزيز التعاون والشراكة.

وأكد محافظ لحج، استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات، والحرص على إنجاح مهام البرنامج في المحافظة.. مشيراً إلى الانجازات المحققة في إطار الشراكة القائمة بين السلطة المحلية والبرنامج الإنمائي، ومدى المساهمة في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية في المحافظة.

و لفت إلى أن معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية بسبب النزوح من تداعيات الحرب الى محافظة لحج، يتطلب التركيز على تنفيذ مشاريع مستدامة للقطاعات مثل الطاقة الكهربائية و المياه والتربية والصحة والزراعة والثروة السمكية لما من شأنه تحقيق التعافي الخدمي.

بدورها، أعربت الممثل المقيم لبرنامج (UNDP) عن تقديرها للتعاون والدعم الذي قدمته السلطة المحلية بالمحافظة خلال الفترة السابقة، ومدى أثر ذلك على الإنجازات الملموسة في القطاعات الخدمية المستهدفة.. مؤكدة عزم البرنامج توسيع مشاريعه وحشد التمويلات المطلوبة لإقامة مشاريع تنموية مستدامة في اليمن بشكل عام ومحافظة لحج بشكل خاص