آخر تحديث :الأحد - 14 أبريل 2024 - 11:38 م

اخبار عدن


بدء فعاليات اللقاء السنوي لمراجعة أنشطة برنامج شبكة العامل الصحي المجتمعي

السبت - 30 مارس 2024 - 10:11 م بتوقيت عدن

بدء فعاليات اللقاء السنوي لمراجعة أنشطة برنامج شبكة العامل الصحي المجتمعي

عدن /خاص


[30/03/2024 04

بدأت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات اللقاء السنوي لمراجعة أنشطة شبكة العامل الصحي المجتمعي والذي ينظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بدعم من منظمة اليونيسيف.

اللقاء الذي يستمر ليومين يشارك فيه 60مشاركا هم مدراء مكاتب الصحة ومدراء البرامج الصحية ومندوبي الرعاية الصحية في المحافظات المستهدفة وهي لحج وتعز وأبين وحضرموت الساحل والوادي.

اللقاء سيقف أمام التقدم والانجازات في برنامج الصحيين المجتمعين والتعرف على الأطفال ذوي الجرعة الصفرية كمستهدف للعاملين الصحيين.. بالاضافة الى تحديات البرنامج ومنسقي المحافظات ووظائف البرنامج وتقييمهم.. وكذا وضع قاعدة بيانات العاملين الصحيين المجتمعين وإدارة البيانات وإيجاد آلية لتوفير أدوية ومستلزمات العاملين الصحيين المجتمعين واستعراض قائمة المستلزمات واحتساب التموين وآلية الصرف.

في افتتاح اللقاء أكد مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمنار أهمية الخدمات الصحية التي قدمها البرنامج خلال الاربع السنوات المنقضية منه.. مشيراً إلى أن البرنامج سيشهد اضافات نوعية ستسهم في تعزيز العمل فئة وتحقق غاياته ..داعيا إلى وضع الأفكار المتعددة ومشاركتها لتطوير العمل ومواجهة التحديات.

من جانبها استعرضت الدكتورة إيمان عبدالله من منظمة اليونيسيف المراحل المختلفة التي مر بها البرنامج والنجاحات المحققة ..لافته إلى ضرورة تطوير البرنامج للوصول إلى الجودة في الخدمة.

حضر افتتاح اللقاء منسق مشروع العاملين الصحيين المجتمعين بوزارة الصحة الدكتور مروان عبدالمجيد و مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي ومدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتوره إقبال شائف ومنسق التحصين بمكتب اليونيسيف بعدن الدكتور مروان الشامي وعدد من المختصين