آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 02:52 م

اخبار وتقارير


الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تناقش الوضع القانوني الراهن للجنوب وقضيته

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 05:06 م بتوقيت عدن

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تناقش الوضع القانوني الراهن للجنوب وقضيته

عدن تايم /خاص

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية، في مستهل الاجتماع، الذي حضره نائبه الأستاذ عصام عبده علي، على أهمية مواصلة ما تم إنجازه من قبل اللجان السابقة منذ تأسيس الجمعية، استكمالا للعمل التشريعي والرقابي في إطار المجلس.

وناقش الاجتماع بعدها، مجموعة من الرؤى والأفكار المعززة لخطط اللجان خلال الفترة القادمة، في إطار مهام واختصاصات كل لجنة، وفي هذا الشأن شدد رئيس الجمعية على ضرورة أن تقوم كل لجنة بإعداد تصور متكامل، والتشاور مع قيادة الجمعية فيما يلزم بخصوص النزولات الميدانية للمؤسسات ومكاتب الوزارات، وتقديمه للهيئة الإدارية لمناقشته في اجتماعاتها خلال الفترة القادمة.

كما استمعت الهيئة إلى تقرير قدمته رئيسة اللجنة التشريعية والقانونية الدكتورة أسمهان مردوف بن بريك، حول الوضع القانوني الراهن للجنوب وقضيته والمراحل والمنعطفات التي مرّت بها الثورة الجنوبية التحررية وصولا إلى اتفاق الرياض، والمشاورات التي رعاها مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدة بأن اللجنة التشريعية والقانونية ستبني خطتها المستقبلية القادمة على وضع خطط ومقترحات مبنية على الوضع القائم في الجنوب وأسانيده، والمركز القانوني للجنوب وقضيته.

وتطرقت الهيئة في ختام الاجتماع إلى عدد من المستجدات المحلية والإقليمية ذات الصلة بالأوضاع في الجنوب، بالإضافة إلى جملة من المواضيع والقضايا التنظيمية ذات الصلة بعمل اللجان، واتخذت ما يلزم بشأنها.