آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 12:05 م

اخبار محافظات اليمن


لحج.. تأهيل 90 امرأة في مجال الصناعات الغذائية

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 08:40 م بتوقيت عدن

لحج.. تأهيل 90 امرأة في مجال الصناعات الغذائية

لحج/ خاص:

اختتمت، اليوم بمحافظة لحج دورة تدريبية في مجال الصناعات الغذائية وذلك ضمن مشروع الجهود المشتركة لدعم الأمن الغذائي والتغذية في اليمن (PROACT)، الذي يموله الاتحاد الأوروبي.

وتلقت ٩٠ متدربة من مديرية تُبَن بمحافظة لحج، على مدى خمسة أيام، مفاهيم ومهارات عدة، في صناعة الطماطم، وتجفيف الخضار، وإنتاج العصائر، على أن تُسَلَّم مدخلات التصنيع الغذائي، لاحقاً من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الـ (فاو) إلى المتدربات.

وفي ختام الدورة، أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبد الملك ناجي، أهمية عكس المتدربين لكل ما أكتسبوه من مفاهيم في الصناعات الغذائية على صعيد الواقع العملي في مشاريع منتجة صغيرة لهن، مشدداً على المشاركات ضرورة الاستفاذة من الدعم الذي سيُقدَّم لهن.

من جانبه، اشار مدير عام الارشاد والتدريب الزراعي بوزارة الزراعة والري المهندس مختار عبود، إلى أن هذه الدورة جاءت بالتزامن مع دورة أخرى، أقيمت بمديرية خنفر بمحافظة أبين، وحظيت بالمشاركة فيها ٣٠ متدربة من المديرية.. منوِّهاً بأن هذه الدورة مرتبطة بمدخلات التصنيع الغذائي، التي سيوزعها المشروع عليهن، والخاصة بصناعة صلصة الطماطم.