آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 12:55 ص

اخبار محافظات اليمن


أول تعاون وتنسيق بين مكتب المبعوث الأممي وحلف أبناء قبائل شبوة

الخميس - 02 مايو 2024 - 07:04 م بتوقيت عدن

أول تعاون وتنسيق بين مكتب المبعوث الأممي وحلف أبناء قبائل شبوة

عدن تايم/خاص

التقت رئاسة حلف أبناء قبائل شبوة، برئاسة رئيس الحلف الشيخ فارس الخبيلي، ونائب رئيس الحلف الشيخ علي الحجري، والمقرر العام الناطق الرسمي للحلف الأستاذ منصور باحميد، اليوم الخميس، بمدير مكتب المبعوث الدولي بالعاصمة عدن السيد إدوارد جاكسون.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره السيد برت سكوت مسؤول الشؤون السياسية، والسيدة تمنى عبيد مسؤول القسم السياسي، والسيد هديل سمير عضو القسم السياسي لمكتب المبعوث الدولي بالعاصمة عدن، أعرب رئيس الحلف، عن سعادته بلقاء مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة عدن، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر والبناء مع مكتب المبعوث الدولي من أجل دعم جهود المبعوث الدولي لإحلال السلام العادل والشامل والمستدام.

كما قدم نائب رئيس الحلف الشيخ علي الحجري، شرحا موجزا عن دور الحلف في المجتمع الشبواني، وحل قضايا الثأر، وفض النزاعات القبلية وإصلاح ذات البين.

بدوره أكد المقرر العام الناطق الرسمي للحلف منصور باحميد، أن تأسيس الحلف تم بتوافق وإجماع الثقل القبلي الشبواني، نظرا للمرحلة التي تمر بها البلاد من صراعات الحرب ونتائجها، مشيرا إلى أنه يضم كافة الطيف الشبواني بجميع انتماءاتهم السياسية والقبلية والمجتمعية والحزبية، وباعتراف ودعم رسمي من السلطة المحلية بقيادة المحافظ عوض بن الوزير.

واطلع باحميد مدير مكتب المبعوث الدولي بالعاصمة عدن، على أهداف الحلف، وحفل تدشين خطة عمل الحلف لعام 2024 م، التي أطلقها الأسبوع المنصرم، بمشاركة السلطة المحلية، والمجلس الانتقالي، والقيادات الأمنية والعسكرية، والشخصيات الاجتماعية ومشايخ وأعضاء الهيئة العلياء للحلف بعاصمة المحافظة عتق.

من جانبه أعرب مدير مكتب المبعوث الأممي عن شكره وسعادته بهذا اللقاء، والاطلاع على أوضاع محافظة شبوة، وأبنائها ودور الحلف المجتمعي ، مبديا استعداده للتعاون والتنسيق مع حلف أبناء قبائل شبوة في كافة المجالات أسوة ببقية المحافظات.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الحلف الشيخ فارس الخبيلي ، درعا تذكاريا لمدير مكتب المبعوث الدولي بالعاصمة عدن السيد إدوارد، على جهود المبعوث الأممي في إحلال السلام.