آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 05:07 م

اخبار وتقارير


عاجل / دعم سعودي جديد للبنك المركزي

الخميس - 02 مايو 2024 - 07:40 م بتوقيت عدن

عاجل / دعم سعودي جديد للبنك المركزي

عدن تايم/خاص

أكدت مصادر متطابقة تلقي البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي عدن، دفعتين من الوديعة السعودية المخصصة لدعم الموازنة اليمنية.

رئيس مؤسسة الرابطة الاقتصادية أستاذ الاقتصاد بجامعة عدن، د. حسين الملعسي، أكد في تعليق رصده محرر عدن تايم حقيقة الدعم السعودي للبنك المركزي، ناقلا ذلك عن مصدر رفيع في البنك المركزي اليمني.

وقال د.الملعسي إن : مصادر مطلعة أكدت تلقي البنك المركزي اليمني ووزارة المالية دعماً اقتصادياً كبيراً من المملكة العربية السعودية من خلال تحويل دفعتين من الوديعة ودعم الموازنة.

القيادي في المجلس الانتقالي الليبي عادل صادق الشبحي بدوره أكد حقيقة الدعم ونقل عن مصادر مقربة أفادت بتلقي الحكومة اليمنية حزمة دعم كبيرة مقدمة من قبل المملكة العربية السعودية، حيث يأتي هذا الدعم في ظل تدهور في سعر العملة وكذلك تحديات اقتصادية عديدة، حسب ما رصد محرر عدن تايم.

هذا وكان الريال اليمني قد سجل إنهيار خلال الأيام الماضية، حيث تجاوز الدولار الواحد 1700 ريال يمني، مساء الأمس، إلى أنه عاود اليوم التراجع إلى ما يقارب 1685ريال، ولعل في ذلك مؤشر على وصول الدعم السعودي الجديد من دفعات الوديعة المخصصة لدعم موازنة الدولة.

وتعليقا على ذلك الدعم قال د. حسين الملعسي : "تثبت المملكة دائماً أنها السند الحقيقي لاشقائها في اليمن كما أن دعم المملكة الصادق لليمن يعد من ثوابت قيادتها والتزاماتها الادبية والاخلاقية والانسانية تجاه اشقائها في الجمهورية اليمنية".