آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 01:31 ص

اخبار محافظات اليمن


استعدادات مكثفة في ابين للاحتفال بذكرى اعلان عدن التاريخي

الإثنين - 06 مايو 2024 - 08:13 م بتوقيت عدن

استعدادات مكثفة في ابين للاحتفال بذكرى اعلان عدن التاريخي

أبين/خاص

شهد الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، بقاعة روز بزنجبار، استعدادات اتحاد الفنانيين الجنوبيين بمحافظة أبين، للاحتفال بذكرى اعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي.

وخلال اعمال الاستعدادات الفنية التي حضرها العميد نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم واسناد والعميد نصر عاطف قائد اللواء الاول دعم واسناد اطلع غيثان على العروض الفنية لكوكبة من عمالقة الفن الابيني للاحتفالية، والتي تضمنت عدداً من الاغانية الثورية والرقصات الشعبية التراثية، التي تجسد مسيرة نضال شعب الجنوب في التحرير والاستقلال.

واشاد غيثان بالجهود التي يبذلها اتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة من خلال تعزيز العمل الفني والحفاظ على الموروث الثقافي الذي تزخر به محافظة أبين.

مؤكدا أن قيادة المجلس في المحافظة تكرس جهودها لإعطاء الفرصة الكافية لاتحاد الفنانين الجنوبيين بالمشاركة ضمن استعدادات القيادة المحلية للاحتفال بمناسبة ذكرى اعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي، من خلال المساهمة بفقرات فنية تجسد أهمية هذه المناسبة.

ويشهد يوم غدا الثلاثاء، بقاعة روز بمدينة زنجبار ،حفلا خطابيا وتكريمياً بمناسبة ذكرى اعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.