آخر تحديث :الأربعاء - 29 مايو 2024 - 01:04 م

اخبار محافظات اليمن


اجتماع مشترك لوقف أي زيادة في سعر الروتي من قبل ملاك الافران بالحوطة

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 03:09 م بتوقيت عدن

اجتماع مشترك لوقف أي زيادة في سعر الروتي من قبل ملاك الافران بالحوطة

لحج/ محمد السلامي






عقد صباح اليوم اجتماع مشترك بمقر إدارة السلطة المحلية بمديرية الحوطة للوقوف أمام مطالب ملاك الافران بزيادة سعر الروتي وموقف السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصناعة بالمحافظة والغرفة التجارية بلحج بشأن الزيادة التي طالب بها ملاك الافران، والتي ترى السلطات بأنها لاتخدم مصلحة المواطن في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.


وحضر الاجتماع مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة عبدالرب الجعفري ومدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة وملاك الافران بالحوطة وعبده حزام نائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة وعبدالحكيم الشاطري مدير الصناعة بالحوطة وحمدي غانم مدير الرقابة بمكتب الصناعة بالمحافظة ولطف اليماني.



وخلال اللقاء قال عبدالرب الجعفري على ملاك الافران مراعاة ظروف الموطنين وعدم قدرتهم على تحمل أي زيادة في سعر الروتي ونحن ندرك حجم معاناة المواطنين واي مطالب لكم سنرفعها إلى وزارة الصناعة وقيادة المحافظة لوضع الحلول والمعالجات وهذا يتطلب وقوفكم إلى جانب المواطن والمحافظة ونحن على ثقة من تجاوبكم معنا والخروج بالمعالجات الصائبة ولاداعي لاي زيادة.



من جانبه قال سامي الجبلي مدير عام الحوطة، إن المديرية وضعها استثنائي ومعظم المواطنين يعانون من الفقر واي زيادة في سعر الروتي لايمكن تحملها وقد تتسبب في ثورة بالشارع لذا نرجوا مراعاة الوضع العام وحالة المواطنين وهناك توجيهات من قيادة المحافظة بعدم السماح لأي زيادة، لذلك نطالبكم بالوقوف إلى جانبنا في هذا الموضوع كونه يهم الجميع.



وقال امين الربيعي : علينا التعامل مع هذا الأمر بمصداقية وشفافية
ومراعاة الوضع المعيشي للمواطن وإذا وجد التراحم من قبلكم سيضاعف الله في رزقكم وعليكم تقع مسؤولية كبيرة أمام الله وأمام الناس والتقيد بالوزن والحجم الصحيح الروتي عند البيع.



من جانبه قال أحد ملاك الافران نحن نعاني من صرف مبالغ على شراء مادة الدقيق والحطب والخميرة والعمال، كما أننا نعاني من احتكار التجار لمادة الدقيق والزيادة المتصاعدة من قبلهم.