آخر تحديث :الجمعة - 19 يوليه 2024 - 02:56 م

اخبار محافظات اليمن


مسلحون بتعز يعتدون على رئيس نقابة المهن الطبية

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 06:37 م بتوقيت عدن

مسلحون بتعز يعتدون على رئيس نقابة المهن الطبية

تعز / خاص

تعرض رئيس نقابة المهن الفنية الطبية عبدالجليل الزريقي مساء الثلاثاء للاعتداء بالضرب المبرح من قبل ثلاثة أشخاص على متن دراجة نارية بتعز ، كما قاموا بصب الاسيت الخام على جسده بهدف تشويه صورته لكنه تصدى لذلك ووقع على بعض اجزاء من جسده .

وقال بيان صادر عن النقابة أن ثلاثه اشخاص كانوا على دراجه نارية أحدهم مسلح اعتدوا على الزريقي والذي ينشط هذه الفترة في كشف قضايا فساد في ملف الصحة بالمحافظة.

وأكد البيان الصادر عن النقابة أن الاعتداء لن يثنيها من مواصلة مشوارها في مواجهة الفساد الذي ينخر مكتب الصحة بالمحافظة، خاصة فيما يتعلق بكشف الشهائد المزورة .

ودعت النقابة المحامي العام رئيس نيابة الإستئناف محافظة تعز ونيابة الأموال العامة ومباحث الأموال العامة بسرعة تحريك قضايا الفساد في مكتب الصحة والإعلان عنها وإحالتها للقضاء.


في السياق ذاته ادان الاتحاد العام لنقابات عمال محافظة تعز ما تعرض له النقابي عبدالجليل الزريقي رئيس نقابة المهن الطبية من اعتداء من قبل عصابة قال إنها بلطجية وبعضهم يحمل السلاح .

كما استنكر الاتحاد هذه التصرفات باشد العبارات ، واعتبر هذا السلوك المشين لا يمت بصلة لاخلاقيات ابناء تعز ومن يمارسها يتنافى مع كل القوانين والشرائع الدينية.

وطالب اتحاد نقابات تعز الجهات المختصة ومحافظ المحافظة بمتابعة الجناة والقبض عليهم وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل ، وطالب منظمات المجتمع المدني والنقابات التضامن مع المناضل النقابي عبدالجليل الزريقي.


بدورها ادانت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وبشدة حادثة الإعتداء الغادر والجبان الذي تعرض له الرفيق المناضل عبدالجليل الزريقي رئيس نقابة المهن الفنية الطبية بمحافظة تعز ؛ حيث اعترض طريقه 3 أشخاص أحدهم مسلح، كانوا يستقلون دراجة نارية يوم أمس الثلاثاء الموافق 4/6/2024 عند الساعة السابعة والنصف مساءً في الشارع المؤدي إلى منتزه التعاون حي المسبح بمدينة تعز.. وقاموا بالاعتداء على النقابي الزريقي بتوجيه عدة ضربات غادرة وجبانة، ثم قام أحد المعتدين برش "مادة استيت" (مادة حارقة) باتجاه الزريقي، حيث كان يستهدف وجهه وباقي جسده؛ لولا أن الزريقي تفادى ذلك بيديه، ونتج عن ذلك حروق بيديه ورضوض بأجزاء مختلفة من جسده.

وعبرت سكرتارية منظمة اشتراكي تعز عن تضامنها المطلق مع النقابي عبدالجليل الزريقي، ووقوفها إلى جانبه، ودعمها الكامل لنشاطه النقابي؛ فإن السكرتارية تعتبر هذا الاعتداء محاولة بائسة من قبل الفاسدين لإثناء الرفيق الزريقي عن نشاطه النقابي الهادف إلى مكافحة الفساد في قطاع الصحة. وقد قام خلال الفترة الماضية بجهود جبارة وحقق نجاحات كبيرة في فضح الفساد وكشف الشهادات المزورة لممارسي مهنة الطب والمهن الصحية، وبناءً على ذلك قامت السلطات المختصة بإغلاق المنشآت والمراكز الصحية المخالفة للقانون والتي تسببت بعدة مخالفات ترقى إلى مستوى الجرائم بحق سكان مدينة تعز .

اشارت الى إن ما يقوم به الرفيق عبدالجليل الزريقي ونقابة المهن الطبية هو عمل بطولي بامتياز ، لأنه يدافع عن أرواح مئات الآلاف من البشر، ويخوض معركة المجتمع ضد الفساد والإفساد.

ونوهت إن الاعتداء الجبان الذي طال الزريقي لن يثنيه عن مواصلة مشواره النضالي، بل سيزيده عزيمة وإصرار في مقارعة الفاسدين ومكافحة الفساد.

ودعت سكرتارية منظمة الحزب السلطة المحلية والشرطة والقضاء لتحمل مسؤولياتها تجاه الاعتداء الآثم، وإلقاء القبض على المعتدين ومعاقبتهم وفقاً للقانون.

كما حثت الأحزاب السياسية والنقابات وكافة التكوينات المدنية والاجتماعية لإدانة الحادث والتضامن مع النقابي الزريقي، والوقوف صفاً واحداً ضد ظواهر الفساد وكل الإجراءات المخالفة للقانون من أجل حماية المجتمع.

صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز

الأربعاء ، الموافق 5 يونيو 2024