آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 10:02 م

اخبار عدن


مسؤول أمني في عدن يدعو جميع شرائح المجتمع بمراقبة الأبناء والجيران ..

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 07:27 م بتوقيت عدن

مسؤول أمني في عدن يدعو جميع شرائح المجتمع بمراقبة الأبناء والجيران ..

عدن / خاص

دشنت إدارة مكافحة المخدرات بأدارة أمن  العاصمة عدن  فعاليات اليوم اليوم العالمي مكافحة المخدرات المصادف بتاريخ 10 من يونيو ، وجرى التدشين بشرطة مديرية التواهي .

وألقى نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد ابو بكر جبر كلمة شدد فيها على أهمية مكافحة المخدرات بالعاصمة عدن وضرورة تكاتف وتعاون الجميع في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي يحاولون بها إستهداف وحرف مسار الشباب الصاعد،  لأن العاصمة عدن عاشت حقبة زمنية طويلة بدون هذه الظاهرة وهم الان يردون استخدامها كحرب على  العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية ، مشيراً بأن النسبة الكبيرة من الجرائم التي  ترتكب بين الحين والآخر  معظم أسبابها تعاطي المخدرات.

ودعا العميد أبو بكر جبر جميع شرائح المجتمع في العاصمة عدن خاصة الاباء والامهات بمراقبة ابنائهم وجيرانهم والابلاغ عن مروجي المخدرات أو من يشتبه بهم بتعاطي او ترويج المخدرات .

 

ودعا العميد جبر الى بذل المزيد من الجهود من قبل الجميع  للقضاء على ظاهرة المخدرات لأن ذلك سيحقق نجاحا ملموسا على أرض الواقع  

وأكد العميد جبر بأن أمن العاصمة عدن بمختلف الوحدات الأمنية  مستمرون في مواجهة ومكافحة المخدرات للقضاء عليها ومن يقوم بترويجها لتعزيز الأمن والاستقرار.

وأشاد العميد جبر بدور إدارة مكافحة المخدرات بشرطة العاصمة عدن وجميع الوحدات الأمنية بأمن العاصمة عدن على الجهود التي يبذلونها في إطار مكافحة ظاهرة المخدرات.

من جانبه شدد مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد علي الزميلي أثناء تدشين فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات على اهمية معرفة الافراد وضباط النوبات و المحققين وكذلك  الافراد في النقاط من رجال الأمن  كيفية  ضبط وحيازة المخدرات و باجراءات صحيحة و متكاملة مع توفر الشروط اللازمة حسب الجريمة ومكانها و زمانها وبشكل قانوني من حيازة او تعاطي او اتجار وكيفية صياغة محضر الضبط بالشكل الصحيح والسليم.

ودعاء العميد الزميلي أمة وخطباء المساجد على توعية الشباب بمخاطر المخدرات وذلك من خلال خطب التوعية وتحفيزهم على محاربة افة المخدرات.

وتحدث عن استمرار العمل في 8 المديريات" لعدد 22 مركز شرطة في محافظه عدن  مثمنآ الجهود المبذولة من قبل ادارة امن محافظة عدن وكل من اسهم في انجاح هذه الفعالية.

بدوره تحدث النقيب امجد الصبيحي مدير شرطة التواهي قائلا : نحن سعداء بتدشين فعالية العمل التوعوي لضباط وصف ضباط وافراد قوات الامن وضباط النوبات و المحققين و معرفتهم  الكاملة بصياغة محاضر ضبط المخدرات من حيازة و تعاطي و اتجار وتحديد اليات الموقع و الزمن و بشكل قانوني يودي الى الايفاء و اكتمال ادلة الضبط و الاحضار و بالتالي رفع محاضر الضبط بصورة سليمة وصحيحة للجهات ذات الاختصاص ليتم التعامل معها حسب القانون.

كما ثمن مدير شرطة التواهي النقيب أمجد الصبيحي دور إدارة أمن العاصمة عدن في الحد من الظواهر الغير قانونية و الدخيلة على المدينة ومكافحة الجريمة والحد من انتشارها.