آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:32 م

اخبار عدن


عدن.. طلاب معهد صناعي يظهرون كفاءة عالية في أعمال التمديدات الكهربائية

الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:39 م بتوقيت عدن

عدن.. طلاب معهد صناعي يظهرون كفاءة عالية في أعمال التمديدات الكهربائية

عدن / خاص

استطاع طلاب قسم التمديدات الكهربائية في المعهد المهني الصناعي المنصورة من عمل صيانة شبكات كهرباء لبعض مدارس وثانويات العاصمة عدن .

وأظهر الطلاب كفاءة عالية أثارت إعجاب ودهشة مدربيهم الذين يتولون مهمة الإشراف عليهم. وتابع “الفريق الاعلامي ” تجربة الطلاب واشاد بهذه الخطوة التي تمكن الخريجين من الالتحاق بسوق العمل والمنافسة داعيآ بقية المعاهد التقنية والمهنية لترك بصمة ايجابية في المجتمع عن طريق  التنسيق مع اللجان المجتمعية لمساهمة الطلاب في التطبيق العملي في مدارس وثانويات محافظة عدن

وكانت الروح التعاونية والكفاءة والدراية بأصول وقواعد توصيلات الكهرباء في المدارس  وتركيب المفاتيح والمصابيح وقياساتها، أبرز ما يميز طلاب المعهد المهني الصناعي المنصورة.

وأشار رئيس قسم التمديدات الكهربائية المهندس سامح بامعلم إلى أن الطلاب تلقوا تدريبهم على مدار سنتين  بورشة الكهرباء  على مختلف الأعمال الكهربائية، ومنها: الصيانة وإعمال التمديدات والتوصيلات؛ ما أكسبهم المهارات الأساسية في مجال الكهرباء، ومن ثمّ أصبحوا فنيي كهرباء متمكنين. وأظهرت التجربة،  ما يملكه الطلاب من إلمام بالمصطلحات والرموز الخاصة بالتجهيزات والتوصيلات والأسلاك الكهربائية وتركيب المفاتيح والمصابيح وبعض الخبرات الأخرى بمجال إنتاج المحولات الكهربائية بأحجام مختلفة، إضافة إلى تصاميم التوصيلات والدوائر والشبكات الكهربائية.