آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 11:09 م

اخبار رياضية


افتتاح المركز التدريبي الصيفي للشطرنج بكود خنفر

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 03:19 م بتوقيت عدن

افتتاح المركز التدريبي الصيفي للشطرنج بكود خنفر

عدن تايم / متابعات :


افتتح بمقر مؤسسة البركة الخبرية بمنطقة الكود في مديرية خنفر صباح الثلاثاء المركز التدريبي الصيفي للشطرنج بحضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين الكابتن أحمد صالح الراعي ، ورئيسة مؤسسة البركة للتنمية الهام الشيبة ، ومسؤول النشاط الرياضي بمكتب الشباب الكابتن وجدي مهدي.

ويهدف المركز الصيفي التدريبي للشطرنج والذي يأتي في إطار الجهود التي يبذلها القائمون على هذه اللعبة الذهنية إلى تنمية قدرات 22 ومهارات 22 متدربا ومتدربة من المبتدئين المشاركين في هذا المركز في مجال لعبة الشطرنج تمهيدا لإقامة بطولة المحافظة.

وخلال التدشين ألقى الأمين العام لفرع اتحاد الشطرنج بأبين الأستاذ علي ابراهيم كلمة شكر في مستهلها حضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وافتتاحه لهذا المركز التدريبي للمبتدئين والذي يهدف إلى تدريب الأطفال والشباب من الذكور والأناث خلال العملة الصيفية على مبادئ وأساسيات لعبة الشطرنج واكتشاف المواهب وتنمية القدرات والمهارات لديهم شاكر الأخت الهام شعيب رئيسة مؤسسة البركة على استضافتها للمركز التدريبي ضمن المخيم الصيفي.

يذكرُ أن لعبة الشطرنج بمحافظة أبين كانت قد سجلت حضورا لافتا في المحافل العربية والدولية من خلال مشاركة أبناء المحافظة في المسابقات التي أقيمت في بعض الدول العربية، وأحرزوا نتائج مشرِّفة.