مجتمع مدني

الثلاثاء - 24 مايو 2016 - الساعة 08:34 م

عدن تايم /اخلاص الكسادي :

اقامت مؤسسة فكر للتنمية صباح اليوم بقاعة المستثمر في ديوان محافظة عدن ورشة عمل نقاشية برعاية من اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن تحت عنوان (تعزيز دور الشباب في المرحلة الراهنة ) مستهدفة عدد من منظمات المجتمع المدني وعدد من شباب الحراك الجنوبي في عدن .
وقال رئيس مؤسسة فكر علي محروق أن هذه الورشة النقاشية تأتي امتدادآ لعدد من الورشات اللاحقة والتي تقيمها مؤسسة فكر للتمنية .
وأضاف محروق أن الورشة النقاشية هي عبارة عن فتح نافذة تواصل مابين منظمات المجتمع المدني والشباب من شأنها الإسهام في نشر الوعي المجتمعي ونبذ العنف والإرهاب وكذا تفعيل دور الشباب الواعي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المستدامة ولاستجماع الطاقة الشبابية وبلورتها في خدمة المجتمع.
وأعرب محروق عن عظيم شكرة لمحافظات محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي الذي قام برعاية هذه الورشة وعمل على تذليل العقبات والصعوبات التي واجهت المؤسسة لتنفيذ الورشة.
الى ذلك ناقش المشاركون في الورشة عدة محاور رئيسية تعزز من دور الشباب في وضع خطط ومعالجات لعدد من المشكلات التي تعتبر تحديا كبيرا وحجرة عثرة تقف أمام الشباب وكانت أهمها مناقشة دور الشباب وتفعيلة بالمجتمع من جانب أمني واقتصادي وخدماتي .
وخلال الورشة قام مدير مكتب محافظ عدن منصور زيد والأستاذ عبدالحكيم الشعبي مستشار محافظ عدن بنقل تحيات اللواء عيدروس الزبيدي من دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركين املآ منهم الاستفادة بمثل هذه ألورشات وخاصة في هذه المرحلة الاستثنائية .
وأضاف منصور أن السلطة المحلية بعدن تولي اهتماما كبيرا بالشباب لأنهم مستقبل وطن ويحملون إبداعات شبابية وأفكار خلاقة باعتبارهم الطاقة الحيوية الكبيرة في المحافظة والتي سيتحقق بهم تطوير البلد مهنيآ وعلميآ.