آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 12:16 ص

الصحافة اليوم


"المبادرة السعودية"...جهود لإحلال السلام وانهاء الصراع في اليمن

الثلاثاء - 23 مارس 2021 - 11:39 ص بتوقيت عدن

"المبادرة السعودية"...جهود لإحلال السلام وانهاء الصراع في اليمن

عدن تايم/ البلاد

أكدت صحيفة البلاد السعودية في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء بعنوان (سلام اليمن.. من يصنعه ومن يجهضه؟) أن مبادرات المملكة تتوالى لإنهاء الصراع والأزمة التي طال أمدها.

وأوضحت أن المواطن البسيط سدد فاتورة الصراع الثقيلة من أمنه واستقراره ومقدراته ولقمة عيشه، ومن حاضره وأيضا مستقبله.

وأكدت أن المراقب المنصف بل والمحايد لكل المبادرات السعودية يدرك جيدا وبجلاء أنها تنطلق من مواقف مبدئية ولا ترتهن للأحداث ولا تتلون بالظروف ولا تؤطرها المصالح والغايات الآنية والضيقة.

واعتبرت أن مبادرات المملكة تتكئ تجاه اليمن حتى قبل أن تفاقم وتتداخل وتتقاطع معها لأهداف الاجندات الإيرانية على عدة ثوابت تأتي في مقدمتها أمن واستقرار المنطقة وتفرغ دولها لجهود تحقيق التنمية.

وشددت على رفض السعودية الدائم لصناعة الإرهاب ودعمه وتمويله واستخدامه لصالح أنظمة لا ترى بقاءها إلا في استثماره وتوظيفه لتنفيذ أجنداتها بما في ذلك التوسع على حساب الدول والتدخل في شؤونها وخلق بؤر للصراع وتأجيج النعرات الطائفية وإنتاج أذرع إرهابية تدين لها بالولاء والطاعة.

ولفتت إلى إنه إذا كانت هذه الثوابت تشكل موقف المملكة تجاه كل قضايا العالم أجمع فإن الأمر أوجب بالنسبة لدولة مثل اليمن تربطها منذ الأزل بالإضافة للجوار علاقة شديدة الخصوصية تجعل من الحرص على أمنها واستقرارها وسيادتها.

وختمت أن مبادرات المملكة تظل حريصة على الدفع بكافة الأطراف إلى طاولة الحوار بحثًا عن حل سلمي لا يصادر من المكونات المجتمع في صناعة السلام.