آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 10:19 م

الصحافة اليوم


صحيفة عربية تسلط الضوء على خسائر الحوثيين في جبهات القتال

الأحد - 20 فبراير 2022 - 03:34 م بتوقيت عدن

صحيفة عربية تسلط الضوء على خسائر الحوثيين في جبهات القتال

عدن تايم/الاتحاد:

تواصلت العمليات العسكرية للجيش اليمني ومقاتلي القبائل في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، والتي أحرزوا خلالها تقدمات ميدانية، وكبدوا ميليشيات الحوثي الإرهابية عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات مختلفة تابعة لها. وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش والقبائل خاضت معارك شرسة متزامنة مع قصف مدفعي وجوي استهدف تعزيزات وتجمعات الميليشيات، مؤكداً تحرير مواقع عسكرية استراتيجية، قريبة من جبال «ملعاء» الاستراتيجية، أهمها العروق الرملية المحاذية، لجبل «الفليحة» و«قرون البور»، وسط خسائر منيت بها الميليشيات.
ولفت المصدر إلى أن الانتصارات والتقدمات الميدانية على امتداد مسرح العمليات العسكرية في جبهات مأرب الجنوبية ستستمر لتحرير مركز مديرية «الجوبة» من قبضة العصابة الإجرامية.
وأضاف المصدر أن قوات الجيش والقبائل، بعد تحريرها لجبل «الفليحة» والعروق الرملية المحاذية له، تكون قد ضيَّقت الخناق، وقطعت خطوط الإمداد كلياً، على ميليشيات الحوثي في معسكر «أم ريش» التدريبي، وتمكنت من تطهير مواقع عسكرية استراتيجية، تمهيداً لاستعادته.
وفي السياق، أصيب ثلاثة أطفال في مديرية «حريب» بمحافظة مأرب أمس، في قصف شنته ميليشيات الحوثي الإرهابية باستخدام طائرة مفخخة استهدفت مدرسة أثناء خروج الطلاب منها.
وفي حجة، تواصلت معارك هي الأعنف بين الجيش اليمني مسنوداً بطيران تحالف دعم الشرعية وبين ميليشيات الحوثي الإرهابية في المحافظة.
وشهدت مختلف الجبهات القتالية في جبهة «حرض» معارك عنيفة، إثر هجمات واسعة لقوات الجيش، تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، علاوة على وقوع العشرات من عناصرها أسرى في قبضة الجيش.
وتمكن الجيش اليمني، خلال المعارك، من استعادة أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة من قبضة الميليشيات، بالإضافة إلى تدمير مدفع هاون بقصف مركز.
وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات عدة للميليشيات الحوثية على امتداد الجبهات القتالية في مديريات «حرض، وعبس، وحيران»، أدت إلى تدمير دبابة وعربات ومصرع عشرات الحوثيين.
إلى ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش طائرتين مسيّرتين للميليشيات الحوثية، ليرتفع إجمالي الطائرات المسيّرة التي تم إسقاطها إلى 11 طائرة خلال الـ24 ساعة الماضية.