آخر تحديث للموقع : السبت - 20 أغسطس 2022 - 02:27 ص

اخبار محافظات اليمن


مسؤولون بوزارة العدل ومكتب النائب العام يؤكدون على أهمية إنهاء قضايا المواطنين العالقة في نيابات ومحاكم يافع

الجمعة - 01 يوليه 2022 - 12:29 ص بتوقيت عدن

مسؤولون بوزارة العدل ومكتب النائب العام يؤكدون على أهمية إنهاء قضايا المواطنين العالقة في نيابات ومحاكم يافع

يافع / خاص

تفقدت لجنة من وزارة العدل برئاسة الاستاذ علي مديد وكيل الوزارة واخرى من مكتب النائب العام أوضاع المحاكم الابتدائية والنيابات بمديريات يافع محافظة لحج، وذلك بتنسيق القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي.

وأطلعت كلا من لجنة وزارة العدل ومكتب النائب العام في الزيارة التي استغرقت يومين أثنين، على عمل المحاكم والنيابات في مديريات (لبعوس، المفلحي، الحد، ونيابة يهر)،حيث كان في استقبال اللجان رؤوساء المحاكم والنيابات ومدراء عام المديريات ورؤوساء القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي، وقادة الاجهزة الأمنية، الذين اطلعوهم على أوضاع عمل المحاكم والنيابات، والمعوقات التي تواجه عمل السلطة القضائية هناك.

وقامت اللجنتان بالتفتيش الإداري والإطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في المحاكم والنيابات، والتفتيش إيضاً على الجانب المالي، ورفع تقرير احتياجاتها، للجهات المختصة في الوزارة ومكتب النائب العام .

وقال وكيل وزارة العدل ورئيس لجنتها علي محمد مديد أن هذا الاجراء يهدف الى تعزيز العمل في المحاكم والتدقيق على أي قصور، مؤكداً أن عمل المحاكم بالشكل المطلوب سيقلل من القضايا وسيعزز الأمن والاستقرار وينهي حالة الفوضى والعشوائية.

وأكد الوكيل مديد في رسالة للمواطن، أن السلطات القضائية حاضرة، للتعامل مع قضاياهم، وأن أي تقاعس او اهمال، لن يتم السكوت عنه، وسيتم اتخاذ العقوبات على من يثبت،تورطه في التلاعب بقضايا المواطنين.

فيما شدد مدير مكتب النائب العام القاضي نبيل جوبح على سرعة استكمال ملفات القضايا، وعدم تركها حبيسة الادراج في مكاتب النيابات وإحالتها الى المحاكم للفصل فيها.

داعياً القضاة الى تحمل المسؤلية الملقاة على عاتقهم، والعمل بجدية لانهاء قضايا المواطنين العالقة، مؤكدا أن العدل والقضاء أساس البناء والتنمية، وركيزة اساسية، في إنهاء حالة العبث والفوضى، وتثبيت الأمن والاستقرار.

وثمن رئيسي لجنة مكتب النائب العام ووزارة العدل جهود القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن الوالي، وقائد اللواء الثالث دعم وإسناد العميد نبيل المشوشي، في التنسيق وتأمين وإستضافة اللجان، على مدى فترة عملها.

بدورهم عبر مسؤولي السلطات المحلية والأمنية والمواطنين عن أرتياحهم الكبير لزيارة لجتني مكتب النائب العام ووزارة العمل، وأتت الزيارة بعد أنقطاع لسنوات، مؤكدين أن الجميع ينشد النظام والقانون، وهو المظلة التي يحتكم تحتها الجميع، وأن أضعاف دوره يعزز حالة الفوضى، وعدم الاستقرار .

وكان القائد العام لقوات الحزام الأمني، وقائد اللواء الثالث دعم واسناد قد طالبا النائب العام ووزير العدل بتوجيه لجان الى يافع للتفتيش على المحاكم والنيابات، خلال لقاء جمعهما بالعاصمة عدن، بهدف تفعيلها بالشكل المطلوب والبت في قضايا المواطنين العالقة، عقب جرائم القتل المؤسفة التي شهدتها مديريات لبعوس، والمفلحي وتداعياته على تماسك المجتمع هناك.