آخر تحديث للموقع : الأحد - 14 أغسطس 2022 - 07:41 م

كتــابـات


الوكيل "محمد سعيد سالم": الجنوب لكل أبنائه( نعم)...ولكن( كيف) ؟

الثلاثاء - 26 يوليه 2022 - 10:56 ص بتوقيت عدن

الوكيل "محمد سعيد سالم":  الجنوب لكل أبنائه( نعم)...ولكن( كيف) ؟

عدن تايم/ خاص

قال وكيل العاصمة عدن محمدسعيدسالم:( إن شعارالجنوب لكل أبنائه، المتداول اليوم، بين ابناء الجنوب، في الداخل والخارج، شعار نبيل، ويجب أن يكون أساساً للعمل، من جانب كل جنوبي في كل مكان، مهما اختلفت صفته، ودرجته، ومنطقته!!)

وقال الوكيل سالم:( لن يكون الجنوب لكل أبنائه حقيقةً،إلا إذا تنافسنا على ذلك، تنافساًشريفاً،عبر، سباق صادق، من أجل الجنوب، وليس سباقاً على الجنوب، للاستئثار بمصالح السلطة والثروة، التي نعاني منها، منذ 30 سنة!!) .

وأكد الوكيل سالم على:( أن أهم قاعدة أخلاقية، ووطنية، في هذا الاتجاه، التزام كل جنوبي، يرفع شعار وحدة الصف الجنوبي، والجنوب لكل أبنائه، هي: وقف ومحاربة خطاب الكراهية والمناطقية البغيض، ومواجهة الممارسات الحزبية، والسياسية، العنصرية، وسلوك وقرارات الاقصاء والتهميش، التي ماتزال وسيلة أعداء الجنوب ضد الجنوبيين، حتى اليوم، وسبباً في تعطيل التصالح والتسامح، المنشود، منذ سنوات.)

علينا، كما قال سالم:( ألا نكون مثل إبني آدم، عندما قتل قابيل أخاه هابيل، للاستئثار بالجمال، والتميز، والنفوذ، لأنه لن تنفعنا القرابين أمام الله، بعد ذلك، لأن الله لايتقبل، إلامن المتقين!! وأكرم الناس عند الله أتقاهم.)

ونوه سالم إلى :( أن الجنوب الفيدرالي الجديد، إن شاءالله، سيحمل لكل جنوبي، ولكل منطقة، حقها، من الثروة، والسلطة، والجمال..) .

وذكر سالم، إخوته في المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو في الصدارة اليوم، والمكونات الجنوبية الأخرى، أن الجنوب، ليس مكونات و أحزاباً فقط!! ولكنه شعب، به كفاءآت، وعقول، ومبدعون، وسياسيون، ووطنيون،ومناضلون، لايصح تجاوزهم، أو إقصاؤهم، فشعب الجنوب، لن يستغني عنهم، وهم كذلك، فالغالبية منهم، مازالوا ملتصقين بالأرض، مع تضحيات الشعب، وبطولات أهله، في الساحات، والجبهات، ولم يتنكروا، أويتخلوا عن وفائهم للشهداء، ولأسرهم الصابرة، وساحات الحراك الجنوبي، مازالت حاضرة في النفوس والأذهان.. ).

والواجب، كما قال سالم، عند الحديث، عن استعادة
دولة، ومستقبل وطن، ومواثيق شرف، ألا يحدث تغييب لأحد، ويجب أن تكون عدن حاضرة، حتى تكون الانطلاقة سليمة وقوية!!!) .

ونقل سالم إلى القيادة في المجلس الرئاسي، والأشقاء في التحالف العربي، مطالب أبناء الجنوب، بدعم حقيقي، وصادق للجنوب، وشعبه، لإخراجه من محنته، بعيداً عن حسابات السياسة ،أوتركه يعمل على استعادة دولته، بقدرات أهله، وأبطاله، ومقدراته، التي فوق الأرض، وتحت الأرض، ضمن ثوابت، تسهم في تحقيق الأمن، والاستقرار، والتنمية، مع الأشقاء، في الكيان الشمالي، وإقامة قواعد متينة للشراكة الاستراتيجية، والمصيرية، مع دول التحالف، والمنطقة،و مع باقي الدول العربية، والعالم..) .

وختم، سالم:( نحن نثق بأشقائنا في التحالف العربي، وبوفائهم للتضحيات المشتركة، وللدماء، التي امتزجت، وسالت على تراب الوطن، من أجل هزيمة الطائفية والارهاب، اللذين اجتمعا على يد إيران والإخوان، في صنعاء، المنطقة!!)