آخر تحديث :الجمعة - 26 أبريل 2024 - 05:04 م

كتابات


مبدعون في الزمن الصعب

الأحد - 07 أغسطس 2022 - 11:15 م بتوقيت عدن

مبدعون في الزمن الصعب

هشام عبده سعيد الصوفي*

الابداع والتميز لا يعترفان بالوضع او الازمات ...فمن رحمهما يتولد الابتكار وتتوفد الأذهان للبعض فيظهر تميزهم في المجتمع والبئية المحيطة بهم.

رغم ماتعانية مديرية الشيخ عثمان من هموم ومشاكل في مخنلف نواحيها ظهر من بينها نحم تألق وهذا ليس غريبا على مدينة الشيخ عثمان التي تزخر برجالاتها ونسائها في شتى المجالات التعليمية والثقافية والعلمية والأدبية والسياسية والرياضية والفنية وكانوا من أعلام مدينة الشيخ عثمان وعدن والحنوب وتعدت شهرة بعضهم لتجتاز. الحدود محلقة في سماء الوطن العربي .
وهاهو احد رواد الجيل الحديث من شباب الشيخ عثمان يبزغ أسمه ليكون منافسا في مسابقة علمية على مستوى الوطن العربي.

طالب في مرحلة الثانوية ثانوية النهضة
أسم الطالب / محمد طالب محمدطالب
حقق المركز الأول في البحث الذي تقدم به ( السدود وصهاريج عدن) في مسابقة أولمبياد الألسكو لتنمية مهارات الطفل في منهجية البحث العلمي والتي ستقام في دولة تونس العربية حيث تحصل على المركز الأول في محافظة عدن ورشح ليكون احد المنافسين للمسابقة في تونس .
الدعم الذي قدم له من قبل مدير عام مديرية الشيخ عثمان د. وسام معاوية والأستاذ أنور المخضار مديرعام مكتب التربية بالشيخ عثمان وبإشراف ألاستاذ فهدصالح عبدالله عميد ثانوية النهضة وبسند ودعم من الاستاذ / فهد علي محمد حسن رئيس مجلس الأباء في ثانويةالنهضة
كل هذه العوامل مجتمعة ساعدت على خلق روح الاقدام والمثابرة التي ولدت الثقة في روح الطالب محمد طالب محمد طالب ليبرز في بحثة رغم صعوبته الأ ان روح التحدي كانت ثمار تحقيقة المركز الأول في محافظة عدن ليكون مرشحها على مستوى الوطن العربي .

ندعوا الأخ رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي القائدعيدروس الزبيدي تقديم الدعم له ليكون خير ممثل للشباب الجنوبي في هذه المسابقة على مستوى الوطن العربي فهو خير سفير للعهد الجديد لعاصمتنا عدن ولجنوبنا الحبيب .


ناشط مجتمعي مديرية الشيخ عثمان
7 أغسطس 2022م.