آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 01:40 ص

الصحافة اليوم


تصعيد الحوثي يخلف ماسي ومعاناة جديدة

الأحد - 20 نوفمبر 2022 - 11:08 م بتوقيت عدن

تصعيد الحوثي يخلف ماسي ومعاناة جديدة

عدن تايم/العين الاخبارية:

سقط 25 مدنيا بينهم نساء وأطفال بهجمات متفرقة نفذتها مليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية في محافظتي إب والحديدة، وسط وغربي اليمن.

وشهدت محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر أكبر معدل من الضحايا، حيث سقط فيها 20 مدنيا على الأقل بألغام وهجمات لمليشيات الحوثي في مديريات "حيس" و"بيت الفقيه" و"الجراحي"، بحسب مصادر محلية وحقوقية لـ"العين الإخبارية".

ووقعت أكثر المآسي في بلدة "المرازقة" في مديرية بيت الفقيه، جنوبي الحديدة، مساء الأحد، عندما انفجر لغم لمليشيات الحوثي بمركبة مدنية تقل أكثر من 13 شخصا.

وذكرت المصادر أن فاجعة اللغم الحوثي خلفت قتيلين و11 مصابا من المدنيين بينهم 6 أطفال.

وفي حادثة أخرى، قتلت طفلة وأصيب 6 مدنيين آخرين جميعهم من أسرة واحدة، إثر انفجار مقذوف من مخلفات مليشيات الحوثي، جنوبي الحديدة.

وقالت المصادر إن طفلة (9 أعوام) قتلت، فيما أصيب رب الأسرة و5 أطفال آخرين بمقذوف مليشيات الحوثي في بلدة "العبادية العليا" جنوب مديرية الجراحي.

في مديرية حيس المجاورة، قصفت مليشيات الحوثي بقذائف الهاون بلدة "المشارعة" شمالي مديرية حيس جنوبي المحافظة المشمولة باتفاق سلام أممي هش.

وبحسب المصادر فإن القصف تسبب بمقتل مدني على الأقل يدعى خالد بارد (36 عاما) بشظايا قذيفة اخترقت ظهره ونفذت من بطنه وذلك بعد سقوطها على منزله.

تنكيل بالنساء في إب
في محافظة إب، أصيبت 5 نساء بنيران مليشيات الحوثي أثناء اقتحام منزلهن بالقوة أمس السبت، بمديرية حبيش شمال المحافظة الواقعة وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين حوثيين من إدارة أمن حبيش داهموا منطقة السهلة بعزلة السلق بمديرية حبيش وقاموا بهدم سور منزل صادق الرفاعي بالقوة بحجة أنه يقطع طريقا عاماً.

وأضافوا أن عناصر حوثية تابعة لمدير مديرية حبيش ومدير أمن المديرية، اقتحموا منزل صادق الرفاعي، بالقوة وأصابوا خمس من النساء إصابة بعضهن خطيرة.

كما أوضحوا أن المسلحين الحوثيين استخدموا الرشاشات والأسلحة الخفيفة والقنابل أثناء اقتحام المنزل الذي لم يكن يتواجد بداخله سوى الأطفال والنساء.

وفيما أشاروا إلى أن المسلحين الحوثيين قاموا بهدم سور المنزل ونهب كل ما هو ثميما هوخل المنزل، أكدوا أن الميليشيات استبقت الحادثة بخطف رب الأسرة قبل 4 أيام