آخر تحديث للموقع : الجمعة - 09 ديسمبر 2022 - 01:29 م

اخبار وتقارير


عاجل / تحسن كبير لأسعار الصرف في عدن وتصريحات ترجح السبب

الأربعاء - 23 نوفمبر 2022 - 07:29 م بتوقيت عدن

عاجل / تحسن كبير لأسعار الصرف في عدن وتصريحات ترجح السبب

عدن تايم/خاص

سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، إنهيار كبير مساء اليوم الأربعاء، في أسواق الصرف بالعاصمة عدن، ولا يزال الانهيار متواصل.
وحسب مصادر مصرفية لـ"عدن تايم" فإن أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني حتى ساعة كتابة الخبر، هي على النحو التالي:-

1121ريال يمني للشراء
1147ريال يمني للبيع

الريال السعودي
295ريال يمني للشراء
302ريال يمني للبيع

وبهذا تكون اسعار الصرف قد سجلت تحسن كبير مساء اليوم بواقع 12 ريال في صرف السعودي بالمقارنة مع أسعار مساء أمس الثلاثاء، وسط توقعات يتواصل هذا التحسن خلال الساعات القادمة ويوم غداً.

*اسباب تحسن صرف العملات*

ويرجح أن يأتي هذا التراجع الذي لا يزال متواصل على خلفية ما أعلن عنه رئيس الوزراء اليوم خلال مؤتمر صحفي في عدن، بشأن وصول دفعة أولى من المنحة السعودية الإماراتية.
وخلال المؤتمر تطرق رئيس الوزراء الى مستجدات الوديعة المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقال : انه تم تحويل مبلغ مليار و 100 مليون درهم للبنك المركزي اليمني كدفعة أولى من الوديعة المقدرة بقيمة ملياري دولار، والتي تتضمن أيضا تقديم المملكة و الامارات منحة نفطية ومشاريع تنموية بقيمة مليار دولار.

واضاف رئيس الوزراء " ان البنك المركزي اليمني ووزارة المالية سيوقعون ، يوم الاحد القادم، مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الاتفاق الإطاري للمنحة، وترتيب ملف الوديعة مع الأشقاء .. مؤكدا أن هذه الإجراءات الهامة جاءت بتوقيت مهم وستساعد بشكل كبير في تأمين الاحتياطيات لدى البنك المركزي.