آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 03:16 م

مجتمع مدني


برنامج الاستجابة الطارئة يعلن بدء المرحلة الثانية من مشروع العام الجديد

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 07:24 م بتوقيت عدن

برنامج الاستجابة الطارئة يعلن بدء المرحلة الثانية من مشروع العام الجديد

عدن تايم/متابعات

صرح مدير مشروع برنامج الإستجابة الطارئة "المياه والإصحاح البيئي" المهندس راني بن جازم، عن بدء الإستعدادت لتدشين المرحلة الثانية من المشروع للعامين 2022-2023.

وفي تصريحه، تقدم مدير البرنامج بشرح لأهم الأنشطة التي سيتم تمديدها من المرحلة الأولى إلى الثانية، والتي شملت صيانة الحمامات ونقاط المياه في محافظتي تعز والحديدة وعدن.

وأكد م. راني بن جازم بأن المرحلة القادم تسعى إلى توزيع حقائب إستهلاكي وأوعية تعبئة المياه في أربع محافظات، وإنشاء شبكة مياه بطول 1200 متر طولي، وإستمرار لبقية الأنشطة السابقة من صيانة النقاط توزيع المياه وشفط لمياه الصرف الصحي للبيارات الممتلئة في المخيمات وتجمعات النازحين وحملات النظاقة لتقليل من مخاطر إنتقال الأمراض وحماية النازحين.

وخلال الخلال البرنامج، سيتم التوعية حول الإسهلات المائية وفيروس كورونا وكيفية الوقاية من مخاطرهما، وسيمتد المشروع شهرين ومن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين 50.000 مستفيد في أربع محافظات.

وفي نفس السياق قال مدير المشروع: الإحتياج كبير جدا يقابله قلة في الشركاء المانحين، وأضاف: نسعى من خلال الموارد الحالية إلى تلبية متطلبات المناطق الأشد إحتياجا.