آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 03:37 م

اخبار وتقارير

أكدت إصرار شعب الجنوب على استعادة دولته ...
رئاسة الانتقالي توجه دعوة للمبعوث الأممي بشأن إحاطاته لمجلس الأمن

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 05:04 م بتوقيت عدن

رئاسة الانتقالي توجه دعوة للمبعوث الأممي بشأن إحاطاته لمجلس الأمن

عدن تايم/خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة محافظ العاصمة أحمد حامد لملس.
وأشادت الهيئة في اجتماعها بالمشاركة الشعبية الواسعة، ونجاح الفعالية الكرنفالية المليونية، والمهرجان البهيج الذي شهدته مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين أمس الثلاثاء، احتفاءً بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر المجيد.
كما أثنت هيئة الرئاسة على جهود القيادات المحلية في محافظة أبين على حسن تنظيم هذا المهرجان الجماهيري وإخراجه بصورة تليق بعظمة المناسبة، مؤكدة في السياق إصرار شعب الجنوب وقيادته السياسية على انتزاع حقه في استعادة سيادته على أرضه.
واستمعت الهيئة بعدها إلى التقرير المُقدم من مركز التدريب والتأهيل عن أدائه منذ تأسيسه في مايو من العام الجاري، مشيدة بالجهود التي تبذل لتدريب كوادر المجلس، وتطوير قدراتهم التخصصية اللازمة في مجال عملهم.

وفي سياق آخر، ناقشت الهيئة التقرير المقدم من مركز دعم صناعة القرار حول الأوضاع والمستجدات على الساحة الجنوبية، وأهمها الاعتداءات المتكررة من قبل المليشيا الحوثية على مواقع القوات الأمنية الجنوبية، والأعيان المدنية، بمختلف أنواع الأسلحة، والتي تسببت باستشهاد العديد من النساء والأطفال، مستغربة تجاهل المبعوث الأممي لكل جرائم قتل الأبرياء الآمنين في منازلهم من قبل هذه المليشيا الإرهابية.
ودعت الهيئة المبعوث الأممي السيد هانس جروندبيرج إلى الطرح بمصداقية في إحاطاته التي يقدمها لمجلس الأمن الدولي تلك الجرائم والمطالبة باتخاذ إجراءات فاعلة تجاهها عوضا عن مكافأة المليشيا عليها بالضغط على الطرف الآخر لتقديم تنازلات جديدة لصالحها.
وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى عدد من المواضيع الأخرى المرتبطة بعمل المجلس وهيئاته واتخذت اللازم بشأنها.