آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 02:32 م

مجتمع مدني


نداء جنيف" تعقد دورة تدريب مدربين متقدم في القانون الإنساني الدولي

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 05:18 م بتوقيت عدن

نداء جنيف" تعقد دورة تدريب مدربين متقدم في القانون الإنساني الدولي

عدن /خاص



عقدت منظمة نداء جنيف بالعاصمة عدن, ورشة عمل تدريب مدربين متقدم للقانون الدولي الإنساني يستهدف عدد من العاملين في شبكة أصدقاء القانون الدولي الإنساني (FoIHLN) وذلك بحضور محمد حسن المدير القطري لمنظمة "ندا جنيف".

ويستمر المشروع من 27 نوفمبر الى 8 ديسمبر حيث يتعرف المشاركين على أبرز أساليب التدريب الحديثة ومفاهيم القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في أماكن وأوقات النزاعات.

وقال محمد بانافع منسق برامج بمنظمة (نداء جنيف) في تصريح صحفي: " إن المشروع سيقام على مرحلتين المرحلة الاولى سيتعرف المشاركين على مفاهم القانون الدولي الإنساني بينما المرحلة الثانية يستهدف التعرف على مهارات وأساليب التدريب الحديثة بشكل عام".

من جانبها, أشارت أماني صادق مساعد المشروع بمنظمة (نداء جنيف) إلى أن المشروع يأتي ضمن جهود منظمة نداء جنيف في زيادة الوعي بالمفاهيم القانونية والإنسانية وتنمية قدرات المدربين في هذا المجال لإتقان ابرز اساليب تقديم الدورات وورش العمل, مضيفة إن المنظمة نفذت خلال الفترة الماضية العديد من البرامج في مجال القانون الدولي والإنساني.

وتعد منظمة نداء جنيف، منظمة دولية غير حكومية تعمل من أجل حماية حقوق المدنيين في مناطق الصراع وذلك من خلال تعزيز احترام كافة أطراف الصراع لمبادئ القانون الدولي الإنساني، وقانون حقوق الإنسان للمدنيين والعسكريين في أماكن النزاع باليمن.