آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 03:02 م

عرب وعالم


محمد بن راشد: الإمارات "تصمت" إجلالا لشهدائها

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 09:54 م بتوقيت عدن

محمد بن راشد: الإمارات "تصمت" إجلالا لشهدائها

عدن تايم/العين الاخبارية:

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الإمارات "تصمت"، إجلال لشهدائها، وذلك بمناسبة "يوم الشهيد"، الذي يصادف الاحتفال السنوي به اليوم الأربعاء.

وفي تغريدة له على تويتر، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "تصمت دولة الإمارات اليوم إجلالاً لشهدائها.. تصمت كل التضحيات أمام تضحيات الشهداء.. وتقف كل الأمهات تقديراً لأمهات الشهداء.. هم أحياء عند ربهم يرزقون وفي قلوب شعب الإمارات باقون خالدون".

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد وجه أمس الثلاثاء عبر مجلة "درع الوطن"، خطابا بمناسبة يوم الشهيد الذي تحييه الإمارات كل عام يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، أشاد فيه بإقدام وشجاعة وتضحيات شهداء الإمارات في سبيل حرية وأمن واستقرار وطنهم وشعبهم.

وأكد أن "دماء شهدائنا ستظل وديعة في صدورنا، وستظل أفضالهم شعلة مضيئة في حاضرنا ومستقبلنا".

وتُحيي دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، "يوم الشهيد" احتفاءً بتضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها.

وتستذكر الإمارات في المناسبة التي تصادف الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام بطولات أبنائها البررة الذين بذلوا الغالي والنفيس في رفعة الوطن والذود عنه بإقدام وشجاعة وقدموا أرواحهم في سبيله، في تجسيد لمعاني الوفاء والامتنان لقيم التضحية والفداء وحب الوطن والولاء والالتفاف حول القيادة الرشيدة التي سخرت كل شيء لتبقى الإمارات عنواناً للتسامح والسلام والإنسانية.