آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:06 م

اخبار عدن

برعاية المانية
تواصل تأهيل ثلاثين شاب وشابة بهدف تعزيز مهاراتهم السياسية والاجتماعية في عدن

السبت - 03 ديسمبر 2022 - 02:46 م بتوقيت عدن

تواصل تأهيل ثلاثين شاب وشابة بهدف تعزيز مهاراتهم السياسية والاجتماعية في عدن

عدن / خاص

لليوم الثالث على التوالي تواصل مؤسسة فريدريش ايبرت الإلمانية جدول اعمالها في العاصمة عدن من خلال تأهيل ثلاثين شاب وشابة وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في الكثير من المجالات .

المخيم التدريبي الذي يستمر لمدة ستة أيام متتالية يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب والشابات المستهدفين من خلال تعزيز قدراتهم في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبناء القدرات القيادية .

خلال الافتتاح صرحت مديرة البرامج في مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية الأستاذة ميادة البيضاني أن البرنامج الخاص بتعزيز قدرات الشباب هو امتداد للكثير من البرامج المتواصلة التي تقدمها المؤسسة في اطار اهدفها الاستراتيجية لتعزيز قدرات الشباب في مختلف المجالات وهو برنامج ينفذ على المستوى الإقليمي والدولي  .

البيضاني أضافت قائلة : برنامج تعزيز قدرات الشباب في المجال السياسي والاجتماعي في نسخته الخامسة ، يأتي تلبية لمقتضيات الواقع خصوصاً والبلاد تعيش أزمة سياسية حالكة ، يصعب من خلالها على الكثير من الشباب فهم الواقع المعاش ، ولهذا تؤكد أ. ميادة ان هذه البرامج تهدف إلى تعزيز الفهم العام للواقع المعقد الذي تشهده  البلاد ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يسهم إلى تعميق العلاقة مع  مراكز صنع التغيير.

 

وتنطلق فعاليات وايام المخيم التدريبي الثالث لأعضاء شبكة القيادات الشبابية اليمنية في العاصمة عدن  باعتبارها  عمل استراتيجي تنموي يعمل على صياغة مشاريع ومبادرات تساهم في تغير واقع المحافظات من خلال توصيف الواقع لتحديات و المشاكل التي يعاني منها الشباب ومن ثم تقديم حلول وبدائل ضمن رؤى شبابية .

 ويستهدف المشروع الجاري نخبة من مختلف فئات الشباب ذوي الكفاءات والمهارات المتميزة الشباب و الشابات من عمر ( 20 - 33) عام ، ويتناول المخيم مواضيع التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يمكن أعضاء الشبكة من العمل علي تغيير واقع الشباب وتعزيز التمكين السياسي والإجتماعي لهم .

كما يحتوي المخيم على بناء القدرات الشخصية في مجال التخطيط الشخصي الاستراتيجي والمفاهيم السياسية واعداد الأوراق السياسية الذي يقدمها نخبة من المدربين المختصين.

 

ومؤسسة فريدريش ايبرت هي مؤسسة ألمانية تنشط في مجال التدريب والتأهيل وتعمل في اليمن منذ اكثر من عقدين ، ولها نشاط كبير في تدريب وتأهيل الشباب في مختلف المحافظات.