آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 02:07 ص

مجتمع مدني


حقوق الانسان بانتقالي لحج تكرم 25معلمة بجمعية تأهيل الصم والبكم

السبت - 03 ديسمبر 2022 - 03:36 م بتوقيت عدن

حقوق الانسان بانتقالي لحج تكرم 25معلمة بجمعية تأهيل الصم والبكم

لحج ..محمد السلامي

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف ال ٣ من ديسمبر من كل عام، وبرعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي والقيادة المحلية محافظة لحج، كرمت إدارة حقوق بأنتقالي م/ لحج صباح اليوم 25 معلمة بجمعية تأهيل وتدريب الصم والبكم، ووزعت عليهم الشهادات التقديرية والجوائز الرمزية.



وأكد الدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي محافظة لحج في كلمة له إن هذا التكريم المتواضع من قبل الانتقالي يأتي عرفانا بالدور التربوي والانساني الذي تقدمه هذه الفئة التربوية بشكل طوعي واهتمام المجلس الانتقالي بهذه الفئة من المعلمات والطلاب مثمنا النتائج المثمرة والمخرجات الملموسة لجهودهم التعليمية والتدريسية وسط ظروف صعبة تعيشها الجمعية منذ تأسيسها قبل حوالي عشرين سنة.



وطالب الحوشبي الجهات الرسمية الالتفات لذوي الاعاقة من كل النواحي المواد الدراسية والوسائل التعليمية والمبنى وتأهيل المعلمات وغيره من الاحتياجات .



من جانبه اشاد رئيس الجمعية مرسال مهدي بهذه اللفتة الكريمة من قبل إدارة حقوق الانسان بانتقالي لحج بتكريم الطاقم التدريسي والتربوي والاداري للجمعية كما عبرت احدى المكرمات عن شكرها وتقديرها لهذا التكريم الذي يمثل دافعا لهم في العطاء مشيرة إلى ان هذه أول بادرة تكريمية تدخل إلى جمعيتهم.



حضر التكريم محمد علوي جعفر مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي مديرية الحوطة.