آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 02:31 م

اخبار عدن


نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يؤكد على تقديم المساعدة القانونية في قضية الصحفي العزيبي

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 05:58 م بتوقيت عدن

نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يؤكد على تقديم المساعدة القانونية في قضية الصحفي العزيبي

العاصمة عدن/خاص:

أكدت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تمسكها بالدفاع عن حرية الصحافة، والرأي والتعبير، وممارسة العمل الصحفي، دون قيود أو تضييق على أي صحفي جنوبي، وتقديم المساعدة القانونية لكل الصحفيين، في قضايا الرأي والنشر الصحفي.

أوضح ذلك النقيب عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في سياق تفويضه للمحامي/ جسار فاروق مكاوي رئيس  الدائرة القانونية في المكتب التنفيذي للنقابة لتقديم المساعدة القانونية عن الصحفي عبدالقوي العزيبي في قضية رأي أمام نيابة الصحافة والنشر الاليكتروني والمطبوعات اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري 2023م، بالعاصمة عدن.

  وأشار باحشوان ان النقابة في إطار مهامها الحقوقية استجابت للبلاغ المقدم إليها من الصحفي عبدالقوي العزيبي ومساندته قانونيا في الدعوة المرفوعة ضده أمام نيابة الصحافة والنشر برئاسة وكيل نيابة الصحافة والنشر الإليكتروني والمطبوعات  فضيلة القاضي/خالد الحسني، والذي قضى بالسير في الإجراءات القانونية بشأنها.

 ونوه نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين أن النقابة هي بيت لجميع الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين دون استثناء أو توصيف، وأن وقوفها اليوم إلى جانب الصحفي العزيبي هو تأكيد لوقوفها الى جانب كل الصحفيين والإعلاميين  والدفاع عن حقوقهم، مؤكدا احترام النقابة للقضاء والقوانين النافذة بما لا ينتقص من حرية العمل الصحفي. 

ومثل الصحفي عبدالقوي العزيبي اليوم أمام نيابة الصحافة والنشر الاليكتروني والمطبوعات في قضية نشر متابعات صحفية لقضية رأي عام، بحضور ممثل نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين المحامي جسار مكاوي.