آخر تحديث :الأحد - 05 مايو 2024 - 03:26 م

اخبار رياضية


الفيحاء يطيح بالهلال ويبلغ نهائي السوبر السعودي

الخميس - 26 يناير 2023 - 08:16 م بتوقيت عدن

الفيحاء يطيح بالهلال ويبلغ نهائي السوبر السعودي

عدن تايم / كووورة

أقتنص فريق الفيحاء فوزا صعبا من مضيفه الهلال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

ويعود الفضل في تحقيق الفوز للفريق الفيحاوي أمام الهلال إلى محترفه البرازيلي باولينيو الذي سجل هدف الفوز الوحيد بالدقيقة 21 من عمر المباراة.

لينجح فريق الفيحاء حامل لقب كأس الملك في الإطاحة بالهلال حامل لقب الدوري، وتأهل الفيحاويين للمباراة النهائية لكأس السوبر السعودي، وينتظر الفائز من القمة التي تجمع النصر والاتحاد في نصف النهائي الثاني، لمواجهته على اللقب الأحد المقبل.

وسيطر فريق الهلال وضغط هجوميا منذ الدقائق ال15 الأولى لتسجيل هدف مبكرا ولكن الدفاع والحارس تصدوا لجميع المحاولات الخطية من صالح الشهري وسعود عبدالحميد وعبدالله الحمدان.

قبل أن يدخل فريق الفيحاء في أجواء المباراة، وينجح في تسجيل هدف المبادرة بالدقيقة 21 عن طريق البرازيلي باولينيو بعد خطأ من محمد كنو وهجمة سريعة من فيكتور رويز الذي تقدم بسرعته ومرر تمريرة مميزة لباولينيو المنطلق داخل منطقة الجزاء لينهيها بمهارة بيمناه على يسار المعيوف.



وتحصل المهاجم عبدالله الحمدان على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة من جانب لاعب الفيحاء داخل منطقة الجزاء، ليتكفل سالم الدوسري بتنفيذها بتسديدة بيمناه على يمين الحارس فلاديمير ستويكوفيتش ولكن ارتطمت بالقائم الأيمن، ليضيع هدف التعادل على الزعيم بالدقيقة 27.

وكاد نواكايمي يضيف هدف ثاني للفيحاء بعد مراوغته لكويلار واطلاقه تسديدة يمينية قوية ولكن المعيوف أبعدها ببراعة لضربة ركنية بالدقيقة 30.

وسنحت فرصة خطيرة للفريق الهلالي لتعديل النتيجة بالدقيقة 40، بعد تمريرة من سعود عبدالحميد للحمدان الذي مررها بدوره لزميله محمد كنو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمناه تعملق فيها الحارس فلاديمير وابعدها.

ورغم المحاولات الهجومية للهلال في الدقائق المتبقية لكن الدفاع والحارس فلاديمير كانوا في الموعد، ليحسم الشوط الأول بتفوق فيحاوي على الهلال 1_0.

وأجرى فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء، تبديلا اضطراريا بخروج النيجيري أنتوني نواكايمي وعوضه زميله ميلان بافكوف.



كما زج مدرب الهلال رامون دياز بتبديلا هجوميا باللاعب موسى ماريجا وأخرج لاعب الوسط محمد كنو.

وأهدر فريق الهلال عدة فرص هجومية سهلة للتسجيل عبر صالح الشهري ورفاقه.

وكاد سلطان مندش يضيف هدف ثاني للفيحاء ولكن المعيوف أبعد تسديدته.

قبل أن يسجل فريق الفيحاء هدفا ثانيا ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بالدقيقة 56.

وتواصلت الهجمات الهلالية ولكن غابت عن كاريلو والشهري ورفاقه اللمسة الأخيرة الصحيحة أمام المرمى، ليظل التفوق فيحاويا بهدف بعد مرور 67 دقيقة.



ودفع مدرب الهلال، بالبرازيلي ميشيل ديلجادو بديلا عن عبدالله الحمدان بالدقيقة 68.

وفي المقابل، دفع رازوفيتش مدرب الفيحاء باللاعب مهند القيضي بديلا عن سعود زيدان.

وضغط الهلال بشكل هجومي كبير خصوصا من الجبهة اليمنى عبر البرازيلي ميشيل ولكن دفاع وحارس الفيحاء استبسلوا أمام الهجمات الهلالية.

وكاد موسى ماريجا يضيف هدف التعادل بالدقيقة 85 بعدما وصلت كرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد برعونة بعيدا عن المرمى.

وحاول الهلال هجوميا في الدقائق المتبقية ولكنها لم تسفر عن أي جديد، ليفوز الفيحاء على الهلال بهدف دون مقابل ويطير لنهائي كأس السوبر السعودي.