آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 08:24 ص

اخبار رياضية


ثلاثية برازيلية تحمل مانشستر يونايتد إلى خامس أدوار الكأس

الأحد - 29 يناير 2023 - 01:08 ص بتوقيت عدن

ثلاثية برازيلية تحمل مانشستر يونايتد إلى خامس أدوار الكأس

عدن تايم / كووورة

بلغ مانشستر يونايتد الدور الخامس من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه مساء السبت على ضيفه ريدينج 3-1، ضمن منافسات الدور الرابع.

وأحرز كاسيميرو (54 و58) وفريد (66) أهداف مانشستر يونايتد، فيما يجل أمادو مبينجوي هدف ريدينج (72).

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث عاد هاري ماجواير إلى التشكيل الأساسي، ليلعب إلى جانب فيكتور لينديلوف في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين أرون وان بيساكا وتيريل مالاسيا، وتعاون كريستيان إريكسن مع كاسيميرو في وسط لملعب، فيما تحرك الثلاثي أنتوني وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد، خلف المهاجم الصريح فاوت فيجهورست.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ريدينج بول إينس، إلى طريقة اللعب 5-3-2، حيث تكون الخط الخلفي من جونيور هويليت وأندي ييادوم وتوماس هولمز وتوم ماكنتاير وعبدالرحمن بابا، وأدى مامادو لوم دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام جيف هندريك وتوم إينس، خلف ثنائي الهجوم لوكاس جواو وأندي كارول.

وحاول مانشستر يونايتد التقدم في وقت مبكر من زمن اللقاء، واحتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة، نفذها إريكسن بجانب القائم البعيد في الدقيقة الثامنة.

وأنقذ حارس ريدينج ركلة حرة نفذها راشفورد، وبعدها بلحظات، لم تجد تسديدة أخرى من إريكسن طريق الشباك في الدقيقة 14.



واخترق أنتوني من الجناح لأيمن، قبل أن يسدد كرة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 17، واقترب فرنانديز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27، بيد أن تسديدته المقوسة ابتعدت قليلا عن المرمى.

وأحرز مانشستر يونايتد هدفا في الدقيقة 35، عندما تابع راشفورد تمريرة رأسية داخل الشباك، بيد أن تقنية الفيديو ألغت الهدف لوجود تسلل على الأول.

وطالب جمهور مانشستر يونايتد بركلة جزاء في الدقيقة 41، بعد سقوط كاسيميرو داخل المنطقة، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 54، عبر البرازيلي كاسيميرو، الذي تلقى تمريرة بينية من مواطنه أنتوني، ليضع الكرة بأناقة من فوق جسد الحارس إلى داخل المرمى.



ولم تمر سوى 4 دقائق، حتى أضاف كاسيميرو الهدف الشخصي الثاني له، عندما هيأ البديل فريد له الكرة، ليسدد من خارج منطقة الجزاء، بعيدا عن متناول الحارس.

وتلقى ريدينج ضربة قوية، عندما نال مهاجمه العملاق كارول بطاقة صفراء ثانية، ليغادر الملعب مطرودا في الدقيقة 65.
وعزز مانشستر يونايتد تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 66، عبر فريد الذي تابع بكعب قدمه، عرضية منخفضة مرسلة من الججهة اليمنى عن طريق فرنانديز.

ودخل فاكوندو بيليستري وأليخاندرو جارناتشو مكان راشفورد وفرنانديز، وأهدر جارناتشو انفرادا في الدقيقة 70، قبل أن يفشل فيجهورست في متابعة الكرة من مسافة قريبة في الشباك بالدقيقة 70.

وتمكن لفريق الضيف من تقليص الفارق في الدقيقة 72، عبر رأسية من البديل مبينجوي بمساعدة من زميله إينس.

وهدأ الإيقاع قليلا نظرا لأن ريدينج لم يتمكن من مواصلة ضغطه بسبب النقص العددي، ولم يتمكن يونايتد من اشتغلال الركنيات التي سنحت له في الدقائق العشر الأخيرة.