آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 11:57 م

مجتمع مدني


حفل تكريم لمجالس الآباء بمدارس مديرية تبن

الخميس - 02 مارس 2023 - 04:42 م بتوقيت عدن

حفل تكريم لمجالس الآباء بمدارس مديرية تبن

عدن تايم / محمد السلامي




أقيم اليوم بمدرسة صبر للبنين للتعليم الثانوي حفل تكريم مجالس الآباء والأمهات والشخصيات الاجتماعية والداعمين للعملية التربوية والتعليمية بالمديرية .

وحضر التكريم بمدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ورؤساء مجالس الآباء والأمهات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وأمين عام المجلس المحلي بتبن وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد صالح مسعود والشيخ الفاضل عبدالرحمن الفنيع الداعم الرئيسي لمدارس تبن من خلال دفع رواتب عدد كبير من المعلمين المتطوعين بالمديرية .

وخلال الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية وكلمة مجالس الآباء ألقاها الشيخ صالح علي وكلمة مدير ثانوية صبر ألقاها الأستاذ عواد .أشاد جميعهم بدور مجالس الآباء في دعم العملية التربوية والتعليمية بالمديرية من خلال دفع رواتب المعلمين المتطوعين وصيانة المدارس وتزويدها بالاحتياجات والتجهيزات المدرسية والعمل على مساعدة الإدارات المدرسية بالتنسيق مع الإدارات المدرسية لحل الكثير من الصعوبات لاستقرار العام الدراسي فيها .

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بتبن محفوظ الكيلة : أن هناك تعطيل ممنهج للتعليم بعدد من المدارس إلا أنه تم تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه مشاكل التعليم بالمديرية .

ودعا محفوض الكيلة إلى الحفاظ على التعليم كونه أساس تقدم وتطور الشعوب .

وقال : لقد أسهمت مجالس الآباء في معالجة الكثير من الصعوبات التي تواجه الإدارات المدرسية وتذليلها في ظل عدم معرفة السلطة المحلية بالمحافظة أو المديرية بما يواجه التعليم من تحديات كبيرة .

وطالب بإعطاء المعلمين حقوقهم المشروعة حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم على أكمل وجه .

وفي ختام الاحتفال تم تكريم مجالس الآباء والأمهات بمدارس المديرية والشخصيات والجهات الداعمة لمدارس المديرية .