آخر تحديث :الأحد - 25 فبراير 2024 - 05:33 م

مجتمع مدني


وزارة الاتصالات تكرم موظفاتها بمناسبة العيد العالمي للمرأة 

الإثنين - 13 مارس 2023 - 05:02 م بتوقيت عدن

وزارة الاتصالات تكرم موظفاتها بمناسبة العيد العالمي للمرأة 

عدن تايم/خاص

كرمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، عدد من الموظفات المبرزات في الوزارة والمؤسسات التابعة لها، بمناسبة عيد 8 مارس يوم المرأة العالمي.
وفي الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة، اشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات،حرص الوزارة على اشراك المرأة في مختلف الادارات نظراً للجهود الذي تبذلها في تأدية مهامها.. موضحاً ان العنصر النسائي في مختلف الموسسات والهيئات التابعة للوزارة اكثر التزاماً وثباتاً وتفانياً في تنفيذ المهام الموكلة لها.
واكد الدكتور العوج، ان اولويات الوزارة للمرحلة القادمة إنجاز عدد من المشاريع منها إطلاق التوسعة الجديدة لمشروع عدن نت بالعاصمة عدن خلال الايام القادمة تليها لحج وأبين وبقية المحافظات اضافة إلى رفع كفاءات الكادر الوظيفي عبر حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة المنفذة من قبل إدارة التدريب والتأهيل بالوزارة...متطرقاً الى الجهود المبذولة في إعادة مكانة الوزارة ضمن خارطة العلاقات الدولية واستعادة مقعدها في الاتحاد الدولي للاتصالات والبريد والمشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات الخارجية.
واستعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، التحديات التي واجهت سير عمل الوزارة في المرحلة السابقة والتدابير المتخذة لتجاوزها.. مشيراً الى الوزارة بصدد استكمال عملية البناء المؤسسي لمختلف المرافق التابعة لها واجراء الترتيبات النهائية للانتقال للمبنى الجديد للوزارة بما يسهم من تعزيز النشاط والأداء الإداري بالوزارة وقطاعاتها.
واختتم وزير الاتصالات كلمته بالحرص على تأهيل الموظفات واستيعاب تواجدها في مختلف الإدارات.. متنمياً العام القادم الانتقال الى مراحل جديدة من اسس الشراكة للمرأة في قطاع الاتصالات.
من جهتها، اوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة محمد عبده، ان يكون الاحتفال بعيد المرأة مخصص لمراجعة الانجازات التي تحققت لصالح المرأة اليمنية..مطالبة على ضرورة اشراك المرأة من الوصول لمراكز صناع القرار على مستوى الوزارات والمؤسسات والهيئات.
من جانبها اشارت مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الاتصالات سلوى علي محمد، إلى أن عيد الثامن من مارس يحل في ظروف استثنائية يعيشها البلاد، آثرت بشكل سلبي على أوضاع المرأة اقتصادياً واجتماعياً ومعيشياً..موكدة ان المرأة نجحت في كل مناصب القيادية التي أسندت إليها في القطاعين العام والخاص.. داعية الى مزيد من الدعم لوصول المرأة الى اعلى مناصب وعدم حصرها في مواقع وادارات معينة وتحسين وضعية العاملات في مختلف المرافق.
بعد ذلك تم توزيع شهادات التكريم على عدد من الموظفات المتميزات في مختلف إدارات الوزارة وتقديم حوافز عينية.
حضر الحفل المدير العام التنفيذي لمؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل طرموم ومديد عام مشروع تطوير الاتصالات عدن نت المهندس منصور الوليدي ومدير عام شركة تيليمن المهندس طارق بكران ومدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بعدن عبدالباسط الفقية.