آخر تحديث :الأحد - 25 فبراير 2024 - 05:41 م

مجتمع مدني


المؤسسة الطبية الميدانية تنفذ دورات تدريبية في مجال التدريب المهني بمسيمير لحج

الخميس - 16 مارس 2023 - 08:41 م بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تنفذ دورات تدريبية في مجال التدريب المهني بمسيمير لحج

عدن تايم/خاص

اختتمت، اليوم الخميس، بمديرية المسيمير محافظة لحج، الدورات التدريبية (التدريب المهني)، التي نظمتها المؤسسة الطبية الميدانية في (مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب)، المقدم من برنامج الاغذية العالمي WFP.
وتستهدف الدورة (140) متدربا ومتدربة من القرى المستهدفة في مديرية المسيمير محافظة لحج وهي : ( مُربب، قيف، حبيل مسويدا، الطنان، المثلث).
وحضر الختام مدير عام مديرية المسيمير الشيخ حاميم محمد سعيد ومنسق المؤسسة الطبية الميدانية مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب الاستاذ محمد صالح عوض، وقائد الكتيبة الثانية باللواء العاشر صاعقة القائد ماجد صالح محمود وممثل السلطة المحلية بالمديرية الاستاذ أحمد بن أحمد الحيمدي والشيخ النمري صالح مثنى شيخ قرية مُريب وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
وفي ختام الحفل، القى الشيخ حاميم محمد سعيد مدير عام مديرية المسيمير محافظة لحج كلمة شكر في مستهلها جهود طاقم المؤسسة الطبية الميدانية ممثلا بمنسق المؤسسة في المديرية الاستاذ محمد صالح عوض، مشيداً بدور المؤسسة التي عملت على تأهيل (140) متدرب ومتدربة من قرى المديرية في مجال الخياطة والتطريز وهندسة الدراجات النارية وتربية النحل، الذي سيكسب المشاركين مهارات وقدرات في تطوير ذواتهم في هذا المجال المهني وتحسين اوضاعهم المعيشية.
وتلقى المشاركين والمشاركات على مدى 44 يوماً دورات تدريبية في معارف تعليم الخياطة والتطريز وصيانة الدراجات النارية وتربية النحل بحسب التخصص من خلال التطبيق العملي واكسابهم مهارات في تطوير قدراتهم العملية وتقديم لهم المساعدات النقدية التي تقدر بـ7 دولار مقابل كل يوم تدريبي لكل متدرب ومنحة في نهاية المشروع لشراء الادوات المطلوبة في مجال كل متدرب تقدر بـ 750 الف ريال يمني لكل بعد التأهيل.